ارتفاع معدلات العنف المسلط ضد الرجال من قبل النساء في تونس

الاثنين 17 أبريل 2017 07:04 ص

كشف رئيس الجمعية التونسية للنهوض بالأسرة «حاتم المنياوي»، عن أن «رجلا واحدا من بين 10 رجال تونسيين، يتعرضون لأحد أنواع العنف سواء اللفظي أو المعنوي من قبل المرأة التونسية».

وأضاف أنه «يجب التنبه إلى ظاهرة بدأت تتفشى في مجتمعنا، وهي العنف المسلط على الرجل من قبل النساء»، وفقا لجريدة «الصباح» التونسية.

وتابع «الشهادات التي تلقتها الجمعية منذ تأسيسها، تؤكد تزايد معدلات العنف المسلط ضد الرجال، فوفقا للمعاينات والشهادات والدراسات الميدانية، فإن التونسيات هن الأكثر تعنيفا للرجال مقارنة بباقي المجتمعات العربية».

ودعا «المنياوي» إلى «حماية الرجل عبر مراجعة قانون الأحوال الشخصية وكل القوانين المجحفة لحقوقه».

وأكد «نحن ضد تعنيف النساء وضد النيل من حقوقهن، لكن هناك أيضا رجال يتعرضون للعنف من المرأة وتهدر حقوقهم باسم القانون، وينكل بهم في المحاكم ولا يتمتعون بأبسط حقوقهم في مجتمع منحاز للنساء، وينظر إلى المرأة دومًا كونها الضحية وكون الرجل هو الجلاد طوال الوقت».

وأشار إلى أن «المجتمع التونسي يهتم بحقوق النساء داخل الأسرة، لكنه لا يهتم بحقوق الرجال، وأن عددا كبيرا من الرجال يتعرضون لشتى أنواع الاعتداءات والانتهاكات من طرف النساء، وأن هذا الأمر يحاول الجميع تجاهله، لكن الجمعية وضعت ضمن أهدافها حماية هؤلاء الرجال، الذين عادة ما يجنحون للصمت ولعدم البوح بالظلم الذي يتعرضون له».
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونسيات الجمعية التونسية للنهوض بالأسرة العنف ضد الرجال