إصابة 5 سعوديين جراء سقوط مقذوفات «حوثية» على نجران

الثلاثاء 18 أبريل 2017 03:04 ص

أصيب خمسة مواطنين سعوديين بينهم امرأة وطفلة إثر سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها مليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية على نجران.

وقالت مديرية الدفاع المدني عبر حسابها على «تويتر»، إن «مدني نجران باشر بلاغا عن سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ نتج عنها إصابة 5 مواطنين من بينهم امرأة وطفلة تم نقلهم للمستتشفى».

وقبل أسبوعين، كشف تقرير تليفزيوني عن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية 150 صاروخاً أطلقتها ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح» تجاه أراضي المملكة منذ العام الماضي.

وأوضح التقرير أن منظومة الدفاع الجوي «باتريوت»، أسقطت جميع هذه الصواريخ، التي كانت تستهدف قاعدة خميس مشيط وجازان وظهران الجنوب ونجران.

وتستخدم قوات الدفاع الجوي طرازاً حديثاً من منظومة «باتريوت» القادرة على اعتراض الصواريخ متوسطة المدى والباليستية والطائرات من دون طيار، إضافة إلى الطائرات المقاتلة، وقد نجحت القوات السعودية في تدمير الكثير من صواريخ الحوثيين قبل إطلاقها، وتدمير الصواريخ التي نجحت الميليشيات في إطلاقها ومنعها من الوصول إلى أهدافها.

وأشار التقرير إلى أن نظام «باتريوت» ينطلق من منظومات موزعة في الأراضي السعودية، ومرتبطة بشبكات رصد وتحكم ثابتة وأخرى متنقلة وموصولة بشبكات طائرات توجيه وتحكم قادرة على كشف انطلاق الصواريخ واختيار السلاح اللازم لمواجهتها.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين سبق أن أطلقوا صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة، إلا أن قوات الدفاع الجوي اعترضته وأسقطته قبل وصوله إلى مكة بمسافة كبيرة، كما أطلقوا أمس الثلاثاء 4 صواريخ باليستية تجاه مدينتي أبها وخميس مشيط، إلا أنها أُسقِطت.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

 

  كلمات مفتاحية

مقذوفات حوثية نجران الحوثيون الدفاع المدني السعودي

صحف السعودية تبرز سقوط طائرة باليمن وموعد طرح السندات المحلية واستمرار التضخم بالسالب

مصرع طالب وإصابة آخرين نتيجة سقوط مقذوفات حوثية بجازان