الملك «سلمان» يبحث مع «ماتيس» تعزيز التعاون الدفاعي

الأربعاء 19 أبريل 2017 10:04 ص

استقبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في مكتبه بقصر اليمامة، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الأمريكي «جيمس ماتيس» .

وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة في المجال الدفاعي، وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية.

حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد بن محمد العيبان»، وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل بن زيد الطريفي»، ووزير الخارجية «عادل بن أحمد الجبير».

كما حضره من الجانب الأمريكي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة «كريستوفر هينزيل»، ونائبة مستشارة الأمن الوطني للاستراتيجيات «دينا بول»، وكبيرة المستشارين «سالي دونلي»، وكبير المساعدين العسكريين اللواء «كريغ فولار».

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» قالت في بيان، الجمعة الماضي، إن الوزير «جيمس ماتيس» سيقوم بجولة في الشرق الأوسط تشمل السعودية ومصر و«إسرائيل» وقطر وجيبوتي.

وذكر البيان أن وزير الدفاع سيعيد التأكيد على التحالفات العسكرية الأمريكية الرئيسية وسيبحث التعاون في مواجهة الأنشطة الساعية لزعزعة الاستقرار وإلحاق الهزيمة بالمنظمات الإرهابية خلال الجولة التي تستمر من 18 وحتى 23 أبريل/نيسان الجاري.

وأضاف البيان أن «ماتيس» سيجري محادثات في «إسرائيل مع رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو».

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة الملك سلمان ماتيس العلاقات السعودية الأمريكية

صحف السعودية تبرز التعاون مع أمريكا والتحالف الصيني لطرح «أرامكو» وتدشين المدن الذكية