«بوفون».. عملاق اليوفي الذي لم يزر «ميسي» شباكه من قبل

الأربعاء 19 أبريل 2017 02:04 ص

«جيانلويجى بوفون»، الحارس الإيطالى العملاق وحافظ عرين «يوفنتوس» الذي يحتاج لاعبو «برشلونة» الإسبانى  أن يمطروا شباكه بـ3 أهداف على الأقل حتى يدخلوا في المنافسة من جديد، وهذا ليس صعبا على الفريق الإسباني، ولكن عندما تواجه حارسًا مثل بوفون فهذا أمر ليس بالسهل تمامًا.

«بوفون» صاحب الـ39 عامًا شارك فى 147 مباراة أوروبية مع فريقه، خسر مع اليوفى مرة واحدة فقط بنتيجة 3-0، وكانت منذ 14 عامًا وبالتحديد عندما خسر بثلاثية أمام «مانشستر يونايتد» فى موسم 2002.

أما فيما يخص الرباعيات فحارس اليوفي دخل مرماه 4 أهداف فى مناسبتين فقط، وكانتا أمام نفس فريق واحد وهو «بايرن ميونخ» الألمانى 4-1 موسم 2009، و4-2 بعد الوقت الإضافى الموسم الماضى.

«بوفون» احتفظ بنظافة شباكه فى 61 مباراة من 147 لقاء، بنسبة بلغت 41.49%، وهو الوحيد من قائمة لاعبى «يوفنتوس» الذين انتصروا على الفريق الكتالونى فى الكامب نو فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال موسم 2002-2003، وأخيرًا يعتبر من ضمن الحراس القلائل على مستوى العالم الذين لم يسجل فيهم النجم «ليونيل ميسى» أهدافا من قبل.

وعلى الرغم من إتمام عامه الـ39 في 28 يناير/كانون ثان الماضي، إلا أن بوفون ما زال يتألق في حماية عرين يوفنتوس وكذلك المنتخب الإيطالي، وهو الأمر الذي أثبته خلال مواجهة الذهاب عندما تصدى لفرصتين محققتين حافظ بهما على نظافه شباكه.

ويعتبر بوفون الحارس الأقل استقبالا للأهداف هذا الموسم في الدوري الإيطالي بـ20 هدفا، وهو نفس الأمر في «التشامبيونز ليغ» حيث لم يستقبل سوى هدفين فقط وكليهما في دور المجموعات.

وستكون مواجهة اليوم رقم 148 في مسيرة بوفون، الذي ما زال يحلم برفع كأس دوري الأبطال، في المسابقات الأوروبية.

وفاز بوفون ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي عندما كان في صفوف بارما وكان ذلك في موسم (1998-1999)، ولكنه لم يتمكن مطلقا من رفع الكأس "ذات الأذنين"، حيث كانت أقرب الفرص في الموسم قبل الماضي عندما خسر اللقب تحديدا أمام برشلونة بنتيجة (3-1) في برلين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوفون يوفنتوس برشلونة ميسي