«تشيلسي» و«توتنهام».. مواجهة مشتعلة لخطف بطاقة التأهل لنهائي كأس الاتحاد

السبت 22 أبريل 2017 08:04 ص

يقص فريقي «تشيلسي» و«توتنهام» شريط منافسة دور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما يصطدما مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، في أولى مباريات هذا الدور والذي تستكمل، يوم غد الأحد، بمواجهة بين «أرسنال» و«مانشستر سيتي».

وبعيداً عن كون مواجهة «تشيلسي» و«توتنهام» يغادر الخاسر فيها البطولة، لكنها تكتسب أهمية إضافية بسبب الصراع القائم بين الفريقين ببطولة الدوري الممتاز «بريمير ليغ» فالأول يتصدر الترتيب بفارق 4 نقاط فقط عن الثاني وذلك قبل 6 جولات فقط من نهاية المسابقة.

ومن المنتظر أن نشهد مواجهة قوية بين فريقين سيطرا على التشكيل المثالي للموسم الكروي الإنجليزي، حيث جاء ثلاثة لاعبين فقط من خارج «تشيلسي» و«توتنهام».

ويأمل «تشيلسي» في مواصلة مشواره بنجاح في البطولة من أجل التتويج باللقب والحفاظ على آمل تحقيق الثنائية وتكرار إنجاز 2009/ 2010.

وفرض «توتنهام» نفسه منافس شرس خلال الموسمين الأخيرين وهو متعطش وجاهز لحصد البطولات بعد غياب سنوات طويلة، لذلك يسعى للوصول إلى نهائي المسابقة الأعرق في العالم للمرة الأولى منذ تتويجه الأخير باللقب عام 1991م، ما سيعطي الفريق دفعاً معنوياً هائلاً في الأمتار الأخيرة من الموسم وسيعزز حظوظه بالتتويج الأول له في كافة المسابقات منذ تسعة أعوام حين فاز بكأس الرابطة.

وأكد الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب «تشيلسي» إن «توتنهام» لم يعد الطرف الأضعف مع خوض الأخير لغمار المنافسة على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وصرح «كونتي»: «توتنهام أحد القوى الكبرى بالفعل في كرة القدم الإنجليزية وهو يعمل باجتهاد على مدار 3 سنوات، إنه فريق عظيم،  يخوض غمار المنافسة على لقب الدوري للعام الثاني على التوالي، ضاعت منه الفرصة العام الماضي لكن لاعبيه يعيدون المحاولة ثانية وهم من اللاعبين العظماء والأقوياء».

ومن المنتظر أن يستعيد «تشيلسي» خدمات حارسه الأساس البلجيكي «تيبو كورتوا» بعدما غاب عن المواجهة الأخيرة ببطولة الدوري أمام «مانشستر يونايتد»، فيما تحو الشكوك حول مشاركة «جاري كاهيل» عقب نقله للمستشفى عقب إصابته بمرض غامض، تسبب في ارتفاع درجة حرارته، ومن المنتظر أن يتم تعويضه بإشراك القائد المخضرم «جون تيري» أو الشاب «ناثان آكي».

ومن جانبه أكد «ماوريسيو بوكيتينو»، المدير الفني لـ«توتنهام» رغبة فريقه في الفوز والوصول إلى المباراة النهائية.

وقال «بوكيتينو»: «توتنهام نادي ذو تاريخ كبير، في نفس مستوى مانشستر يونايتد وليفربول، كما أنه النادي الأكثر شعبية في لندن، أكثر من تشيلسي وأرسنال، ونجحنا في إدخال عقلية الفوز، وعدم الخوف بغض النظر عما إذا كانت الأندية الأخرى تمتلك العديد من المواهب، ونأمل في التأهل للنهائي والتتويج باللقب».

جدير بالذكر أنه سبق لـ«تشيلسي» الفوز بلقب البطولة 7 مرات آخرها موسم 2011/ 2012، فيما توج «توتنهام» بـ8 ألقاب آخرها عام 1991م.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام تشيلسي كأس الاتحاد