أمريكا واليابان تجريان مناورات بحرية مشتركة وسط تصاعد تهديد كوريا الشمالية

الأحد 23 أبريل 2017 07:04 ص

بدأت صباح اليوم الأحد، مدمرتان يابانيتان في مناورات مشتركة مع مجموعة من السفن الحربية الأمريكية غرب المحيط الهادئ، في مواجهة تهديد نووي متنامي من كوريا الشمالية.

وذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن المدمرتان «ساميدار» و«اشيجارا» ستقوم بالإضافة إلى قطع البحرية الحربية الأمريكية، ومن بينها حاملة الطائرات، بمناورات استراتيجية وتدريبات على الاتصالات على مدى عدة أيام.

وخلال زيارته إلى أستراليا، أمس السبت، قال نائب الرئيس الأمريكي «مايك بنس» إن «كارل فينسون» ستكون في بحر اليابان في غضون أيام.

وتأتى هذه المناورات البحرية وسط مخاوف متزايدة من أن تطلق بيونغ يانغ المزيد من الصواريخ الباليستية أو تجرى تجربة نووية جديدة خلال الذكرى الـ85 لتأسيس الجيش الكوري الشمالي يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت صحيفة «رودونغ سيمون»، الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية إن بيونغ يانغ جاهزة لإغراق حاملة الطائرات الأمريكية بضربة واحدة.

وتبدأ هذه المناورات في وقت يزداد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن بسبب برامج الأولى النووية والصاروخية، وسط تكهنات بأنها على وشك إجراء تجربة نووية سادسة.

وتعهد الرئيس «دونالد ترامب» بمنع كوريا الشمالية من امتلاك القدرة على استهداف الولايات المتحدة نوويا، وأكدت إدارته أن كل الخيارات مطروحة فيما يتعلق بالتعامل مع هذا الملف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة اليابان كوريا الشمالية مناورات عسكرية

تبدأ الجمعة.. مناورات جديدة بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية