سبقه «ميلان» و«نابولي».. هل يقرر «روما» حجب رقم 10 من أجل «توتي»؟

الخميس 4 مايو 2017 11:05 ص

«3 .. 6 .. 10» جميعها أرقام حُجبت في عالم كرة القدم تكريمًا لما قدمه أصحابها مع الفرق التي لعبوا لها، أو حتى تخليدًا لذكراهم بعد الوفاة.

فكرة الحجب جائت رغبًة من بعض الأندية في تقديم شئ فريد لأحد لاعبيها والذي يُعد أسطورة النادي بعد قراره بالاعتزال أو حتى بفراقه للحياة؛ وذلك نتيجة إلى علاقة خالدة عاش معها جماهير الفريق وارتبط المشجعين باسم هذا اللاعب وقتها.

تتعدد الأسباب.. ولكن في النهاية تبقى هذه الطريقة الأكثر اتباعًا من الأندية لتكريم عطاء نجومهم.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز الأندية التي قامت بحجب أرقام أساطيرها..

نابولي

قررت إدارة «نابولي» حجب الرقم 10 بعدما أنهى «مارادونا» مسيرته مع النادي التي بدأت عام 1984، وفاز خلالها بالدوري مرتين والكأس مرة وكأس الاتحاد الأوروبي.

أياكس

وبالتأكيد الآن نحن بصدد الحديث عن «يوهان كرويف» صاحب الرقم 14، والذي حقق به مع النادي الهولندي العديد من النجاحات منذ انطلاقته مع الأكاديمية.

وتكليلًا لمجهوداته قررت الإدارة هناك حجب الرقم 14 الذي منحه الأسطورة قيمة.

وعمل «كرويف» مدربًا لـ«أياكس» بعد الاعتزال حيث فاز مع الفريق بكأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى تدريب «برشلونة» أيضًا.

ميلان

قرر «ميلان» حجب الرقم 3 عقب اعتزال أسطورته الحية «باولو مالديني» عام 2009، ولكن هذا الحجب مشروط.

فـ«مالديني» الذي ارتدى قميص ميلان من 1985 حتى 2009، طلب أن يُمنح الرقم إلى أي من أبنائه إذا لعب للروسونيري يوما ما.

ويرى البعض أن «روما» قد يتجه لنفس الفكر مع «توتي» الذي حقق العديد من الألقاب للفريق، إلى جانب إنجازات كبيرة مع المنتخب الإيطالي وأهمهم «كأس العالم»، وكل ذلك كان بالرقم «10»، لذا فالنادي بين أمرين، إما حجب رقم الأسطورة، وإما استمرار الرقم كما فعل «ريال مدريد» مع الرقم «7»

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتي روما نابولي مارادونا أياكس ميلان