«الرائد».. محاولة النجاة من الهبوط تحولت إلى اعتلاء المركز الخامس

الأربعاء 10 مايو 2017 08:05 ص

صاحب لقب «الحصان الأسود» هذا الموسم، فبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي، نجح في تغيير الشكل والظهور بمستوى مذهل وصل به أخيرًا مع نهاية الموسم الحالي إلى المركز الخامس.

فريق «الرائد» بقيادة التونسي «ناصيف البياوي» حقق نجاحات مذهلة هذا الموسم، وصلت به مؤخرًا إلى مرتبة جيدة للغاية لم يكن يتوقعها أشد المتفائلين ومحبي النادي.

أن تصل للمرتبة الخامسة في ترتيب الجدول، وللمرة الأولى في تاريخ مشاركاتك بدوري المحترفين، هذا يعني أن هناك مدربًا اجتهد كثيرًا للوصول إلى هذه المرحلة.

ويستعرض «الخليج الجديد» أبرز 5 أرقام لـ «الرائد» مع «البياوي» هذا الموسم..

- لعب «الرائد» 26 مباراة في بطولة دوري عبداللطيف جميل، وبالرغم من تعرضه للخسارة في 13 مباراة، ليصبح أكثر الفرق تحقيقًا للخسارة بعد «الوحدة»، إلا أنه أدرك الفوز في 11 مباراة، وتعادل مرتين فقط، حاصدًا بهم 35 نقطة منحته المركز الخامس متفوقًا على «الشباب».

- تطور هجوم «الرائد» بشكل ملحوظ هذا الموسم، إذ نجح الفريق في الحصول على المركز السادس كأقوى الفرق هجوميًا برصيد 37 هدفا، يسبقه فقط في الترتيب «الهلال» و«الأهلي» و«الاتحاد» و«النصر» و«القادسية».

- ويمتلك «الرائد» سجلًا دفاعيًا غير جيدًا، إذ استقبل الفريق 47 هدفًا، احتل بهم المركز الثالث كأضعف خط دفاع بعد «الوحدة» و«الخليج» الهابطين للقسم الثاني.

- ويملك «إسماعيل بانغورا» رقمًا مميزًا، إذ يعتبر هو هداف الفريق الأول إلى جانب احتلاله لوصافة ترتيب الهدافين هذا الموسم، حيث سجل 18 هدف خلال العام الحالي، فقط أقل بـ6 أهداف عن المتصدر «عمر السومة» مهاجم «الأهلي».

- أما أكثر لاعبي «الرائد» صناعة للأهداف، فكان من نصيب «سلطان السوادي» الذي شارك بـ 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

  كلمات مفتاحية

الرائد دوري جميل الهلال الاتحاد الأهلي

خامس «دوري جميل».. ماذا قدم التونسي «البياوي» لـ «الرائد» قبل استقالته؟