«المنتخب القطري» بطلا لـ«كأس آسيا» لكرة اليد الشاطئية

الاثنين 15 مايو 2017 07:05 ص

توّج «المنتخب القطري» بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية في نسختها السادسة المؤهلة لبطولة العالم في روسيا، العام المقبل 2018، بعد فوزه على «المنتخب العُماني» (2-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت، الاثنين، بمدينة بتايا التايلاندية.

وكان الشوط الأول من المباراة متكافئاً إلى حد كبير، حيث حسمه «المنتخب القطري» بصعوبة (15-14)، في حين فرض العنابي تفوقه على «المنتخب العُماني» في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه (17-10)؛ ليظفر باللقب الآسيوي للمرة الرابعة على التوالي، بعد أعوام 2011 و2013 و2015، ويؤكد علو كعب كرة اليد الشاطئية القطرية على المستوى القاري.

وكان المنتخب القطري قد حل ثانياً في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي من فوزين على أوزبكستان (2-0)، والصين تايبيه (2-0) أيضاً، وخسارة أمام عُمان (0-2)، وفي الدور قبل النهائي فاز على فيتنام (2-0)، قبل أن يرد اعتباره في المباراة النهائية أمام عُمان ويتغلب عليه (2-0).

ومثّل قطر في البطولة 10 لاعبين؛ هم: محسن محمد اليافعي، وأحمد عبد الحميد المنياوي، ومعتصم محمد عبد الواحد، وأمير دنجير، وسيد علي قناوي، وأحمد رجب مرجان، وأنيس عبد الرزاق الزواوي، ومحمد أحمد زكي، وهاني مروان كاخي، وأحمد محمد عبد الحق.

  كلمات مفتاحية

المنتخب القطري عمان كأس آسيا

«منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية» يتأهل لدور الـ16 من «بطولة العالم»

القطري «ناصر العطية».. سوبرمان الرياضة العربية

مواجهة قطرية سعودية بـ«كأس آسيا لكرة اليد 2018»

كابتن ماجد يظهر في إيطاليا بهدف رائع