علماء نفس ومحللون سياسيون: «إيفانكا ترامب» لديها رغبة في أن تصبح رئيسة أمريكا المقبلة

الثلاثاء 16 مايو 2017 09:05 ص

يعرض علماء نفس ومحللون سياسيون وأكاديميون تكهنات حول رغبة «إيفانكا ترامب» في أن تصبح رئيسة أمريكا المقبلة في فيلم وثائقي، خاصة بعدما ُيّنت الابنة الأولى مؤخراً مساعدة لأبيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فتشغل منصباً رسمياً دون أن تتقاضى أجراً عليه.

وستبث القناة الرابعة البريطانية هذا الفيلم، الذي سيقدمه المحرر الصحفي «مات فراي»، وفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وتقول الصحفيّة الاستقصائية البريطانية «فيكي وارد»، التي كانت قد حاورت كلاً من الرئيس الأمريكي وابنته الكبرى، «لن أُفاجأ على الإطلاق إن كان لديها (إيفانكا) طموحات سياسية».

وأضافت «وارد» في إشارةٍ إلى أن «إيفانكا» لديها طبيعة قتالية مثل أبيها: «ذات مرة حين وصفت أباها لي، قالت: أبي مخلصٌ بشدة، وطيب، وهو بنَّاءٌ مهتمٌ بالتفاصيل أكثر مما تعتقد، لكن إذا أسأت إليه، سيرد لك الإساءة».

وتابَعَت «وارد»: «قالت ذلك باستحسانٍ شديد. إنها مؤمنةٌ بما تقوله».

وتُعتَبَر «إيفانكا»، سيدة الأعمال، وعارضة الأزياء ونجمة برامج تلفزيون الواقع سابقاً، ذات تأثيرٍ مُلطِّفٍ على والدها.

ويزعم بعض المُعلِّقين أن «إيفانكا»، المدافعة عن المساواة بين الجنسين ووضع حدٍّ للتغيُّر المناخي، تساعد في تلطيف الصورة العامة لأبيها الذي كان قد وصف النساء من قبل بأنهن «غبيات»، و«خنازير سمينة».

ولا تحمل «إيفانكا ترامب» أي صفةٍ رسمية في البيت الأبيض، لكنَّها أصبحت واحدةً من أبرز الشخصيات العامة في إدارة «ترامب» خلال 50 يوماً فقط.

المصدر | الخليج الجديد+ هافنغتون بوست

  كلمات مفتاحية

إيفانكا ترامب أمريكا ترامب