«الداخلية» السعودية تحذر مواطنيها من اتصالات وهمية تظهر على أنها سفارة المملكة لدى أمريكا

الأربعاء 17 مايو 2017 09:05 ص

وجهت وزارة الداخلية السعودية، تحذيرا للمواطنين من اتصالات وهمية تأتي من أشخاص مجهولين خارج المملكة، تظهر أرقامهم على أنها أرقام السفارة السعودية لدى واشنطن أو الملحقية الثقافية، ويطلبون منهم تحويل مبالغ مالية كبيرة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، اللواء «محمد المرعول»، أن وزارة الخارجية أبلغتهم عن تلقي السفارة في واشنطن العديد من الاتصالات من مواطنين داخل المملكة أفادوا أنهم تلقوا اتصالات من مجهولين تتضمن طلبات بتحويل مبالغ مالية كبيرة مقابل التصديق على الشهادات التي حصلوا عليها من خلال دراستهم عن بعد من جامعات أمريكية.

وأضاف أن المواطنين أفادوا أنهم تلقوا تهديدات من المتصلين بإبلاغ وزارة الداخلية بأن هذه الشهادات مجهولة المصدر وغير معترف بها، وذلك في حال امتناعهم عن تحويل الأموال.

من جانبها، قالت السفارة إنه بعد التحري عن الموضوع، تبيَّن أن المكالمات لم تصدر من السفارة أو الملحقية رغم ظهور الأرقام الهاتفية الخاصة بها، ما يؤكد أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون تطبيقات هاتفية لغرض الاحتيال والاستيلاء على الأموال بطرق غير مشروعة.

وأبلغت السفارة الملحقية لتنبيه المبتعثين كافة بعدم التجاوب مع مثل هذه الاتصالات وتحذيرهم من الوقوع في مصيدة هؤلاء المجهولين.

تحذير وزارة الداخلية السعودية، يأتي بعد أيام قليلة من فيروس «فدية» س الذي استهدف خلال اليومين الماضية أكثر من 99 دولة حول العالم من بينها السعودية، وتأثر بسببه أكثر من 45 ألف جهاز حاسب من الأجهزة العاملة بنظام ويندوز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السفارة السعودية لدى أمريكا الداخلية السعودية اتصالات وهمية