«ترامب» يشكو من تعرضه لأكبر «حملة اضطهاد» في التاريخ الأمريكي

الخميس 18 مايو 2017 11:05 ص

وصف الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» تعيين مدع خاص للتحقيق في روابط محتملة بين أعضاء من فريق حملته الانتخابية وروسيا بأنه أكبر حملة اضطهاد في التاريخ الأمريكي.

وكتب «ترامب في تغريدة على «تويتر»: «إنها أكبر حملة اضطهاد تستهدف سياسيا في التاريخ الأمريكي!»، متهما أيضا حملة «هيلاري كلينتون» ورئاسة «باراك أوباما» بالقيام بأعمال غير شرعية لم يتم تعيين مدع خاص أبدا للتحقيق فيها.

وكان «ترامب» قد أكد أنه لا وجود لأي علاقة بين حملته الانتخابية وأي تدخل أجنبي في الانتخابات.

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية اتهمت روسيا بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة في العام 2016، وهو ما نفته موسكو مرارا وتكرارا.

وعينت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، «روبرت مولر»، محققا خاصا مهمته إجراء تحقيق في مسألة تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016.

وقال مساعد وزير العدل «رود روزنشتاين»، في بيان أعلن فيه تعيين «مولر» في هذا المنصب: «إن قراري لا يعني أن هناك جرائم ارتكبت أو أن هناك ملاحقات يجب أن تتم».

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع ونيف على القنبلة، التي فجرها «ترامب» بإقالته مدير «إف بي آي»، «جيمس كومي» بصورة مفاجئة، وما تلا ذلك من اتهامات وجهت إلى الرئيس بمحاولة عرقلة التحقيق في هذه القضية.

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية

انزعاج إسرائيلى رغم الصمت الرسمي من تسريب «ترامب» معلومات حساسة لروسيا