8 منعرجات حسمت اللقب 33 لـ«يوفنتوس» تاريخيًا

الاثنين 22 مايو 2017 10:05 ص

بدون مفاجآت على الإطلاق في إيطاليا، «يوفنتوس» يحسم اللقب الإيطالي مرة أخرى ليحافظ على لقبه المحلي للمرة السادسة على التوالي والثالثة مع المدرب «ماسيميليانو أليغري».

قطار «يوفنتوس» مر على العديد من المحظات المهمة خلال الموسم نجح في عبور بعضها وفشل في البعض الأخر ولكن في النهاية وصل قطار الفريق سالمًا إلى محطة التتويج مع الأسبوع قبل الأخير.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أهم هذه المحطات والمنعرجات التي تسببت في حسم لقب «الكالتشيو»

ضربة البداية أمام الفيولا

البدايات دائمًا ما تكون صعبة على حامل اللقب، هذا ما عانى منه كثيرًا «يوفنتوس» حينما استضاف «فيورنتينا» على ملعب «يوفنتوس آرينا» في افتتاحية الموسم.

مباراة كانت مثيرة للغاية، بدأت بتسجيل «يوفنتوس» للهدف الأول عن طريق «سامي خضيرة» مع الشوط الأول، قبل أن يُعدل «فيورنتينا» النتيجة في الدقيقة 70 وتتصعب الأمور على «أليغري».

«ماسيميليانو» لم يجد على دكة البدلاء آية حلول سوى الدفع بالصفقة الجديدة الأرجنتيني «غونزالو هيغواين» الذي حل بديلًا لـ«ماريو ماندزوكيتش» قبل أن يسجل هدف قاتل يساوي 3 نقاط التي كانت البداية في حصد «الكالتشيو».

انكساريين في «ميلان»

 «يوفنتوس» يستعد لمواجهة «إنتر ميلان» في «سان سيرو» ليجد ما لا يشتهيه على الإطلاق، حيث تعرض «مهدي بن عطية» لإصابة خرج على إثرها مع الشوط الأول، قبل أن يتقدم «ليشتاينر» بالهدف الأول لأبطال الدوري، إلا أن انتفاضة «إنتر» لم يستطع دفاعات «البيانكونييري» إيقافها.

هدف التعديل جاء سريعًا عن طريق «ماورو إيكاردي» قبل أن يأتي التقدم بعدها بعشر دقائق عن طريق «إيفان بيرسيتش» ليتكبد رجال المدرب «أليغري» الخسارة الأولى في الموسم.

وفي زيارة أخرى كانت هذه المرة أمام «ميلان» تعرض لظروف مشابه، حيث أُصيب «ديبالا» وخرج على إثر إصابته قبل يُسدد «مانويل لوكاتيللي» قذيفة تسكن شباك «بوفون» وتسبب في الخسارة الثانية لصالح «يوفنتوس».

«نابولي».. أكون أو لا أكون

بعد خسارتين أمام «ميلان» و«إنتر» في بداية الموسم كان لزامًا على «يوفنتوس» أن يتجنب السقوط أمام خصم مباشر في الترتيب وهو «نابولي». 

ونجح رجال «أليغري» في المهمة بالفوز على كتيبة «ساري» بهدفين لهدف.

ديربي «تورينو»

المحطة الأبرز نحو اللقب 33، ففي المرحلة السادسة عشرة كان «يوفنتوس» بحاجة لفوز على جاره لتعميق الفارق بينه وبين أبرز ملاحقيه روما بفارق 7 نقاط.

ورغم تقدم «تورينو» بهدف لمهاجمه «أندريا بيلوتي» إلا أن «يوفنتوس» نجح في العودة في اللقاء وسجل ثلاثية وعزز صدارته بـ39 نقطة.

مباراة الوصيف والـ+6 نقاط

مباراة بستة نقاط، «يوفنتوس» إن كان يرغب في الدوري الإيطالي من جديد عليه الفوز لا محال على الوصيف «روما»، وبالفعل حدث ذلك! واستطاع بفضل هدف حمل توقيع الأرجنتيني «هيغواين» أن يمنع «روما» من تقليص الفارق.

ميلان من جديد.. ورد الاعتبار

الجولة 28 «يوفنتوس» بحاجة لرد الهزيمة التي لحقت به مع انطلاق الموسم، ووبالفعل نجح في تحقيق الفوز على «الروسونيري» بهدفين لهدف ليوسع الفارق عن ملاحقه «روما» لـ11 نقطة.

الحسم أمام «روما»؟

فوزًا بثلاث نقاط يعني التتويج رسميًا ببطولة الدوري، ولكن هذا لم يحدث! والسبب هو رغبة «أليغري» في إراحة لاعبيه لنهائي كأس إيطاليا أمام «لاتسيو».

«يوفنتوس» شارك بتشكيل لأول مرة يتلاقى مع بعضه البعض، ولكنه نجح في تسجيل الهدف الأول بالفعل، قبل أن يتحول سير المباراة وتشهد انتفاضة مدوية لرجال «سباليتي» بقيادة «دي روسي» الذي نجح في تسجيل التعادل قبل أن يضيف «ستيفان الشعراوي» و«ناينغولان» الهدف الثاني والثالث على الترتيب ويتأجل الحسم.

ليلة حسم الـ33 لقب

أمام «كروتوني» الأمر يعني الحسم النهائي، خاصًة بعد التتويج ببطولة كأس إيطاليا على حساب «لاتسيو» أصبح على «البيانكونييري» إنهاء الجدل حول بطولة الدوري للتركيز في نهائي «كارديف» أمام «ريال مدريد».

مباراة أقيمت في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، تقدم ونجح فيها «يوفنتوس» من إنهاء الجدل بثلاثية نظيفة كانت كافية لحصوله على  اللقب الـ33 في تاريخه بشكل رسمي ليحافظ على لقب البطولة في خزائنه بعيدًا عن كل المنافسين.

 

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس الدوري الإيطالي

إحصائيات «الكالتشيو».. مفاجأة في معدل التهديف واسم أكبر لاعب شارك في المباريات

قبل «ديبالا».. 4 نجوم صنعوا التاريخ مع «يوفنتوس» بـ«قميص الأساطير»

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يهزم جنوى ويواصل مطاردة نابولي

رغم تعادله مع روما.. يوفنتوس يتوج بالدوري الإيطالي للمرة السابعة توالياً