بالفيديو.. مسؤول قطري يظهر فبركة الشريط الإخباري للقناة القطرية

الأربعاء 24 مايو 2017 10:05 ص

نشر الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، «عبدالرحمن بن محمد»، تغريدة على حسابه في تويتر، قال إنها تظهر الفبركة في الشريط الإخباري لتلفزيون قطر الرسمي في نقله للبيان المفبرك، الذي نشر على وكالة الأنباء القطرية بعد اختراقها.

وتتضمن التغريدة مقطعا مصورا يظهر حصول عملية مونتاج أضيف من خلالها شريط إخباري مفبرك على الشريط الإخباري الحقيقي، في محاولة لإظهار أن تلفزيون قطر ينشر مقتطفات من البيان المفبرك.

وكان مسؤول الإعلام الخارجي القطري، «سيف بن أحمد آل ثاني»، نفى في وقت سابق التصريحات المنسوبة لأمير قطر، «تميم بن حمد آل ثاني»، وقال إن موقع وكالة الأنباء القطرية تعرّض للقرصنة من جهة ما، مشيرا إلى أن التصريحات المنسوبة للأمير عارية عن الصحة، ولا أساس لها.

ونفت قطر، اليوم الأربعاء، صحة تصريحات منسوبة لوزير خارجيتها الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن حساب وكالة الأنباء القطرية في «تويتر».

وقالت الخارجية القطرية في بيان صادر عن المكتب الإعلامي بالوزارة، إنها «تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية».

وأكدت على أن التصريحات التي نسبت للوزير في حساب الوكالة القطرية على تويتر «مفبركة»، وذلك على إثر اختراق تعرض له حساب الوكالة من جهة غير معلومة، وفق البيان.

ونقل الخبر الذي تم نشره - لدى اختراق حساب الوكالة - عن وزير خارجية قطر، إعلانه سحب سفراء بلاده من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب مغادرة سفراء هذه الدول لدى الدوحة خلال 24 ساعة.

وجاء اختراق حساب الوكالة، عقب اختراق آخر لموقع الإلكتروني للوكالة مساء أمس، ونشر تصريحات مغلوطة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونفت قطر، مساء الثلاثاء، صحة التصريحات المنسوبة لأمير البلاد، وقال الشيخ «سيف بن أحمد آل ثاني» مدير مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، بأن «موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن».

وبيّن أن من قام بالاختراق «نسب تصريحا مغلوطا لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد حضوره لتخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية».

وأفاد الشيخ سيف بأن «ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة»، فيما أكد أن «الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين».

وكان الخبر الذي تم نشره – لدى اختراق موقع الوكالة أمس - قد نقل عن أمير قطر دعوته الأشقاء في مصر والإمارات والبحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض للدوحة، إضافة إلى إبدائه مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران و(إسرائيل) و«حزب الله» اللبناني، وحركة «حماس» الفلسطينية.

  كلمات مفتاحية

قطر تصريحات قطر المزعومة تميم بن حمد

رئيس تحرير الشرق القطرية: جهات استخباراتية نفذت اختراق «قنا» بعد فشل انقلاب عدن