«تويتر» يواصل دعمه لـ«تميم»: قطر ليست وحدها

الخميس 25 مايو 2017 04:05 ص

واصل مغردون عرب دعمهم لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، عقب تصريحات مزورة نسبت إليه.

وعبر وسم «#قطر_ليست_وحدها» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكد المغردون أن الشعوب العربية لم ترى من قطر إلا الشهامة والوقوف بجوارها في المواقف الصعبة، كما أعربوا عن خالص تقديرهم لدولة قطر.

وكتب حساب يحمل اسم «سعودي بنكهة قطر»، «قطر أنتم أهلنا ومهما حاول خفافيش فنادق دبي بهز ثقتنا بكم سنزداد تمسكا بكم، قطر أكبر من ماتتصورون في قلوبنا كشعب سعودي».

وقال «عبدالله علي السلامة» «في حياتي لم أسمع عن مشكلة يكون طرفها مواطن قطري، يجمعنا معهم الدين والعادات وتجمعنا أرض الرسالة، هم منا ومعنا في خندق واحد».

وأكدت «آمنة العبيدلي» أنه «سنجد الكثير من التضامن مع الدوحة في الايام القادمة وسنثبت لكم أن قطر هي الحق والحقيقة سوف تظهر».

وأضاف «يماني بن يعرب»، «والله لم أر هذه الدولة إلا وهي واقفة مع الحق ودائما تجدها في صف الشعوب المضطهدة، حمى الله هذه الدولة وأميرها وشعبها».

وأوضحت الكاتبة الأردنية «إحسان الفقيه» أن «قطر فوبيا بين ضجيج الأقزام وتطاوُل الحمقى».

«إبراهيم الحمامي» أكد أن «من يستنفرون ويسبون قطر اليوم هم أنفسهم من صمتوا على إهانات إعلام السيسي ضد الخليج بالعموم والسعودية بالخصوص».

«طارق الحمود» كاتب وباحث فلسطيني، كشف أن «مواقع السوشال ميديا تشتعل من قطاع واسع دعما لقطر، ماباعته قطر انتماءً لقضايا المنطقة تشتريه اليوم بالمجان وفاءً من شعوبها»

وقال «جماعن الرشيدي» إن «إلتفاف الشعب الخليحي حول قطر أمام الحملة الكاذبة أكد انه أكثر تمسكا بالوحدة الخليجية وهوحائط الصدالأول أمام اعلام الفتنة».

وغرد «جابر بن ناصر المرى»، مدير تحرير صحيفة «العرب القطرية»،أن «الله سيحفظ قطر بما قدمت من تضحيات من أجل المستضعفين في العالم».

«سعد الشمري» شدد «كلنا قطر كلنا فداء لقطر بلد الرجال الذين يعجز أشباه الرجال مجاراتهم دامت قطر شامخة أبية ودام تميم العز للرجال قائدا».

في وقت سابق، نفت «وكالة الأنباء القطرية» (قنا) نشر تصريحات منسوبة لأمير الدولة «تميم بن حمد آل ثاني»، وأكدت أن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة، وتعرض حسابها على «تويتر» للاختراق أيضا في وقت لاحق، وطلبت من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.

وتقدمت أول من أمس فضائيتي «العربية» و«سكاي نيوز»، صحفا سعودية وإماراتية ومصرية، حملة ممنهجة للهجوم على قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد»، بعد تصريحات مزعومة نسبت إليه، ونفتها الدوحة، وقالت إن الوكالة الرسمية كانت مخترقة.

وقال رئيس تحرير جريدة «الشرق» القطرية «صادق محمد العماري» لفضائية «الجزيرة» إن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية «قنا» منتصف الليلة الماضية هو جريمة قرصنة إلكترونية تقف وراءها جهات استخباراتية، مؤكدا أن القنوات التي نقلت التصريحات المزيفة كانت مستعدة مسبقا لتغطيتها بهدف النيل من دولة قطر.

وكان الخبر نسب تصريحات لأمير قطر حول العلاقة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتوتر في العلاقات مع السعودية ومصر والإمارات والبحرين والموقف من «حماس» وإيران.

في هذه الأثناء، أعربت وزارة الخارجية القطرية، الأربعاء، عن استغرابها من موقف بعض وسائل الإعلام والفضائيات التي واصلت نشر تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر رغم صدور بيان حكومي رسمي ينفي صحتها، متوعدة بملاحقة المسؤولين عن الجريمة.

وقالت الخارجية في بيان، إنه تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الإلكترونية.

ووجه مغردون انتقادات لاذعة لقناة «العربية» وموقعها الإلكتروني، وقناة «سكاي نيوز»، إلى جانب وسائل إعلام ومواقع إلكترونية سعودية وإماراتية، متهمين إياها بتعمد نشر أخبار كاذبة، وتجاهل وسائل الإعلام تلك نشر التكذيب الرسمي للسلطات القطرية على لسان مدير مكتب الاتصال الحكومي بعد دقائق من قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية.

ومضت «العربية» و«سكاي نيوز» أبعد من ذلك، حيث لم تكتف بنشر الأخبار المفبركة على لسان أمير قطر، وتجاهل التكذيب الرسمي القطري لها، بل نشرت تصريحات أخرى كاذبة على لسان وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، جاء فيها، إن هناك مؤامرة لتشويه قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين  والكويت، وأنه أعلن سحب سفراء بلاده من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلبها مغادرة سفراء هذه الدول خلال أربعة وعشرين ساعة.

وفي وقت لاحق، تناقل إعلاميون وصحفيون قطريون أخبارا عن منع كافة مواقع الصحف والقنوات التلفزيونية القطرية في السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بما فيها قناة الجزيرة التي أوقف بثها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر قطر الشعوب العربية تصريحات أمير قطر