فريقان يحتفلان بالتتويج.. ماذا حدث في «دوري فيفا الكويتي»؟

الجمعة 26 مايو 2017 07:05 ص

شهدت بطولة الدوري الكويتي في نسخة 2016/2017 عقب نهايتها أغرب حدث قد نشاهده في بطولة كرة القدم، حيث رفض «القادسية»، الاعتراف بتتويج الاتحاد الكويتي لكرة القدم، فريق «الكويت» بلقب الدوري، وأعلن نفسه، بطلاً للمسابقة، أمس الخميس.

ويشرح لكم «الخليج الجديد» حقيقة الأزمة الكاملة التي ظهرت في دوري «فيفا الكويت»..

أقيمت بالأمس الجولة الختامية لبطولة الدوري، إذ شهدت فوز «الكويت» على «السالمية» بهدفين مقابل هدف، وفي المقابل اكتسح «القادسية» نظيره «خيطان» برباعية نظيفة.

فوز الفريقين رفع رصيد «الكويت» إلى النقطة 66 في مقابل 67 لصالح «القادسية»، لكن مع حكم محكمة الاستئناف، في اليوم ذاته، برفض الاستشكال المقدم من الهيئة العامة للرياضة ضد حكم المحكمة الإدارية، باعتماد فوز «الكويت» على «العربي» بالجولة السادسة، تسبب في عودة 3 نقاط غائبين عن «الكويت» ليرتفع رصيده في هذه الحالة إلى 69 ويتوج بطلًا للمسابقة.

إدارة «القادسية» وصل إليها النبأ العاجل ولكنها رفضت الانصياع له والاستمرار في الاحتفال بالتتويج ببطولة الدوري؛ خاصًة وأن الحكم الصادر هو حكم قضائي ومن المعروف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفض تمامًا اللجوء للمحاكم لحسم النزاعات.

الأكثر غرابًة في الأمر، هو أن لاعبي «القادسية» قد استلموا درع الدوري الذي قدمه لهم «طلال الفهد» الرئيس الذهبي للنادي، أما مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم، فقد قاموا بتتويج فريق «الكويت»، مُستندين على إضافة النقاط الثلاثة الخاصة بمباراة «العربي».

ولم يخلُ اليوم من المواقف الطريفة، حيث قرر اتحاد الكرة الكويتي، تواجد درع الدوري، في مباراة «الكويت» و«السالمية»، كون «الكويت» الأقرب للتويج.

لكن تأخر الفوز، جعل مسؤولي الاتحاد، يتوجهون بالدرع صوب لقاء «القادسية» و«خيطان»، ليعودوا بالدرع مجددًا بعد الهدف القاتل الذي سجله «الكويت» في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

  كلمات مفتاحية

القادسية دوري فيفا الكويت الكويتي

«السالمية» في اختبار صعب أمام «الكويت» بافتتاح «دوري فيفا»

دوري فيفا.. قمة كلاسيكية تجمع العربي بالكويت