14 معلومة تاريخية تزيد من اشتعال اللقب بين «أرسنال» و«تشيلسي»

السبت 27 مايو 2017 01:05 ص

يستضيف ملعب «ويمبلي» العريق نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والذي سيجمع بين «أرسنال» و«تشيلسي»، إذ يسعى الأول لإنقاذ موسمه الكارثي في حين يطمح الأخير لتحقيق الثنائية التاريخية خلال الموسم الحالي. 

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز 14 معلومة تاريخية عن مواجهة الفريقين..

- المواجهة بين «تشيلسي» و«آرسنال» هي الثانية في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، الأولى انتهت لصالح الأخير موسم 2002 بهدفين دون رد.

- «أرسنال» حصل حتى الآن على 12 لقبًا في كأس الاتحاد الإنجليزي بالتساوي مع «مانشستر يونايتد»، فوزه الليلة سيجعله الأكثر تتويجًا بهذه المسابقة.

- «تشيلسي» سيحصل على اللقب الثامن في كأس الاتحاد الإنجليزي في حال فوزه على «أرسنال»، وسيتواجد بالمركز الثالث من حيث التتويج بهذا اللقب مع «توتنهام».

- بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي شهدت تناوب «أرسنال» و «تشيلسي» على التتويج باللقب في السنوات الأخيرة، حيث وصلا للنهائي في سبعة من آخر 11 نهائي.

- «أرسنال» فاز في كل مباراة من مبارياته الست الأخيرة في ملعب «ويمبلي»، وهي أفضل سلسلة انتصارات على الإطلاق في هذا الميدان سواء بمسماه القديم أو الجديد.

- «تشيلسي» لم يخسر النهائي في آخر أربع مرات في كأس الاتحاد الإنجليزي وجميعها في «ويمبلي»، 2007 و 2009 و 2010 و 2012.

- «أنطونيو كونتي» تأهل لنهائي بطولة الكأس المحلي كمدرب في مناسبة واحدة فقط، باستثناء كأس السوبر ، وخسر مع «يوفنتوس» 2-0 أمام «نابولي» في موسم 2011-2012.

- بطل الدوري الإنجليزي تمكن من الفوز في كأس الاتحاد الانجليزي في 11 من آخر 18 مناسبة، وآخرها «تشيلسي» في عام 2010 ، أما آخر فريق فشل في تحقيق الثنائية هو «مانشستر يوناتيد» في عام 2007.

- مهاجم «أرسنال» «ثيو والكوت» يتصدر حاليًا ترتيب الهدافين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي برصيد خمسة أهداف، وقد سجل الهدف الافتتاحي في فوزه فريقه 4-0 بالنهائي على «أستون فيلا» في عام 2015.

- «بيدرو رودريجيز» سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في طريق «تشيلسي» إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، فيما سجل اللاعبون الإسبان في نهائيين من آخر ثلاث نهائيات وهما «سانتي كازورلا» 2014 و«خوان ماتا» 2016.

- «أرسنال» تمكن من الفوز على «تشيلسي» بثلاثة أهداف دون رد في ملعب الإمارات في أيلول / سبتمبر من عام 2016 ، ولا تزال هذه هي أكبر هزيمة يتعرض لها فريق البلوز تحت قيادة مدربه الحالي «أنطونيو كونتي».

- «تشيلسي» خسر مرتين فقط في آخر 13 مباراة ضد «أرسنال» في جميع المسابقات ، فيما فاز ثماني مرات وتعادل في ثلاث مناسبات ، لكن واحدة من تلك الهزائم كانت في «ويمبلي» في موسم 2015-2016 في الدرع الخيرية.

- المدرب الفرنسي «آرسين فينغر» سيخوض المباراة رقم 57 ضد «تشيلسي» كمدرب مع «أرسنال» في جميع المسابقات، وقد فاز بالعدد الذي خسره بحيث فاز في 21 مباراة وخسر في 21 مناسبة، فيما تعادل 14 مرة.

- النجم التشيلي «ألكسيس سانشيز» شارك في تسجيل 44 هدفًا في 50 مباراة خاضها حتى الآن مع «أرسنال» خلال الموسم الجاري، حيث سجل ما مجموعة 29 هدفًا، في حين أنه صنع 15 تمريرة حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي كأس الاتحاد الإنجليزي