مصر تطلب من اليونان تمثيل مصالحها الدبلوماسية في قطر

الاثنين 5 يونيو 2017 06:06 ص

أعلنت الخارجية اليونانية، اليوم الاثنين، أن السفارة اليونانية في الدوحة ستمثل المصالح الدبلوماسية المصرية في قطر، بطلب من القاهرة بعد قطع مصر لعلاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وقالت الخارجية في بيان: «خلال الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية اليوناني نيقوس كوتزياس ونظيره المصري سامح شكري، طلب الجانب المصري أن تأخذ السفارة اليونانية في الدوحة على عاتقها التمثيل الدبلوماسي لجمهورية مصر العربية في قطر».

وحتى اللحظة، أعلنت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين وحكومة اليمن والحكومة المؤقتة بشرق ليبيا وجمهورية المالديف وجمهورية موريشيوس، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

واندلعت الأزمة الأخيرة داخل البيت الخليجي، في أعقاب قيام وسائل إعلام سعودية وإماراتية بالترويج لتصريحات مفبركة منسوبة إلى أمير قطر «تميم بن حمد»، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

ورغم إعلان وكالة «قنا» تعرضها للاختراق، إلا أن التصريحات المنسوبة لأمير قطر تصدرت الموقعين الإلكترونيين لقناتي «العربية» و«سكاي نيوز عربية»، كما أفردت القناتان حيزا كبيرا لمناقشتها وتداولها في نشراتهما الإخبارية.

وإثر واقعة التصريحات المفبركة، شنت وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصرية حملة إعلامية ضد قطر وأميرها للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر مصر اليونان