«علماء المسلمين» السورية تحرم مشاهدة «غرابيب سود» وتطالب بملاحقته قضائيا

الثلاثاء 6 يونيو 2017 07:06 ص

أصدرت «هيئة العلماء السوريين» في لبنان فتوى بتحريم مشاهدة مسلسل «غرابيب سود» الذي تعرضه قناة «إم بي سي» منذ بداية شهر رمضان الجاري، مطالباً بمحاربة المسلسل ومنعه من العرض، وملاحقته ومحاكمته قضائياً. ومسلسل «غرابيب سود» يسلط الضوء على قصص للنساء في التّنظيم والأسباب التي تدفعهن إلى الانضمام إليه، بالإضافة إلى الوسائل التي يتبّعها «تنظيم الدولة"في سبيل استقطابهن وإقناعهن بفتوى «جهاد النكاح» بالإضافة إلى تجنيد الأطفال في صفوفهم، حيث لاقى تأييداً من البعض الذين يقولون إنه تجسيد لقصص واقعية، وآخرون يرون أنه تشويه للواقع.

وعزا رئيس هيئة العلماء السوريين «عبد الرحمن العكارى» ذلك إلى أنه «مسلسل يحور المفاهيم الصحيحة للإسلام تحت مسمى محاربة الإرهاب، ويظهر المرأة المسلمة (السنية) لاهثة وراء الجنس والشهوات»، معتبراً أن المسلسل، كما بدا في حلقاته الأولى يركز على أكذوبة «جهاد النكاح» التي أطلقتها قنوات إعلامية موالية لنظام «الأسد» وبدعم إيراني، في إشارة إلى قناة «الميادين»، وذلك حسب موقع «زمان الوصل» الذي نقل عنه قوله.

وقال «العكاري»: إن إسلامنا دين معتدل وبعيد كل البعد عما يصوره المسلسل من غلو وتشدد ودموية»، مشيراً إلى أن أحداث المسلسل تم تصويرها في لبنان تحت إشراف ورعاية كاملتين من ميليشيات «حزب الله».

وهيئة «العلماء السوريون» في لبنان تجمع مدني تأسس 2014 ويضم مجموعة من حملة الشهادة الجامعية من الاختصاصات كافة ويعنى بمتابعة الأحوال الشخصية للاجئين السوريين في لبنان.

  كلمات مفتاحية

علماء المسلمين سوريا غرابيب سود حرمة مشاهدة متابعة قضائية

«غرابيب سود».. مسلسل شيعي يشوه صورة الإسلام والمرأة السنية وليس «الدواعش»

«الدولة الإسلامية» يهدد العاملين بـ«إم بي سي» بالقتل لعرضهم «غرابيب سود»

ممثلة سعودية: الانتقادات الموجهة إلى «غرابيب سود» غير مبررة