«الدولة الإسلامية» يتبنى الهجمات على البرلمان الإيراني وضريح «الخميني»

الأربعاء 7 يونيو 2017 08:06 ص

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف مبنى مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، اليوم الأربعاء، في العاصمة طهران.

وقالت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم عبر حسابها على «تويتر»: «هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية ضريح الإمام الخميني ومبنى البرلمان وسط طهران».

وأفاد مصادر صحفية أنه لم يصدر تصريح رسمي حول ما أعلنه تنظيم «الدولة الإسلامية»، بينما أكدت المصادر مقتل حارس بالبرلمان وإصابة 7 آخرين جراء هجوم شنه 3 أشخاص على المبنى في طهران، في حين قتل شخص وأصيب 5 آخرون بهجوم على ضريح الإمام «الخميني».

وأضافت المصادر أن عدد المصابين في الهجوم على البرلمان قد ارتفع إلى 31 شخصا.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن كل الطرق المحيطة بالبرلمان أغلقت، بينما اقتحمت قوات خاصة المبنى، وسط استمرار إطلاق النار وحديث عن تفجير أحد المسلحين نفسه بالطابق الرابع بالبرلمان.

وطوقت قوات النخبة مبنى البرلمان، وقالت وزارة الاستخبارات إن جماعات إرهابية نفذت الهجومين، داعية المواطنين في بيان أصدرته إلى التبليغ عن كل مشتبه به، ووضعت رقما خاصا تحت تصرفهم بهذا الشأن.

وقال وزير الداخلية إن الوحدات الأمنية سيطرت على الأوضاع وإنه لا يوجد داع لأي قلق أمني، معلنا عقد اجتماع طارئ للمجلس الأمني لطهران.

وكان أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالمجلس يعقدون جلسة علني، اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء عن مصادر بالبرلمان القول إن 7 أشخاص قتلوا بالهجوم، كما احتجز 4 رهائن في الطوابق العليا من المبنى.

في الوقت ذاته، قتل شخص وأصيب 5 آخرون جراء هجوم شنه 3 أشخاص، فجر أحدهم نفسه، عند ضريح «الخميني» جنوب العاصمة.

وأعلن محافظ طهران أن القوات الأمنية قتلت أحد المهاجمين، في حين فجر مسلح آخر حزامه الناسف واعتقل مسلح ثالث.

  كلمات مفتاحية

إيران البرلمان ضريح الخميني الدولة الإسلامية