«لا ترتدوا قميص برشلونة».. صحافة ألمانية وإسبانية تنتقد قرار الإمارات بـ«منع التعاطف»

الخميس 8 يونيو 2017 12:06 م

سخرت صحيفة «دير ستاندرد» الألمانية من قرار الإمارات القاضي بسجن وغرامة كل من يظهر تعاطفا مع قطر أو معارضة لقرار قطع العلاقات، موضحة أنه تقييد صارخ للحريات وعنونت خبر القرار بجملة «عليك أن ترتدي ملابس جيدة في الإمارات حتى لا تذهب للسجن».

ووضعت الصحيفة «قميص برشلونة» والذي يحمل اسم «الخطوط القطرية» كصورة للخبر، موضحة أن من يرتديه قد يتعرض للعقوبة بسبب شعار الخطوط.

وكانت عدة صحف مصرية وإماراتية قد نشرت أن نادي برشلونة الإسباني قرر إلغاء عقد رعايته مع «الخطوط القطرية» وعدم وضع شعارها على قميص الفريق، إلا أن النادي أعلن أن رعاية شركة الطيران للفريق الكتالونى سوف تنتهى يوم 30 يونيو الجارى وأن الأمر تجاري بحت ولا علاقة له بالتطورات السياسية.

وسيظهر برشلونة بثلاثة ألوان فى الموسم الجديد والذى يحمل شعار الراعى الجديد شركة «راكوتين» اليابانية والذى يمتد حتى عام 2021، وتم خلاله تعديل شكل الخطوط فى القميص الأساسى الذى يحمل اللونين الأزرق والأحمر.

من جانبها، قالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن قميص «برشلونة» الجديد بدون الراعى السابق شركة طيران قطر لأول مرة منذ 5 سنوات.

وكانت دولة الإمارات قد أصدرت قرارا مفاده أن إظهار التعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، سيتسبب لصاحبه في السجن  من 3 إلى 15 سنة وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم  (نحو 137 ألف دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الإمارات قطر الخطوط القطرية