«فجر السعيد» لـ«العربية»: الفبركات لها فنون .. تضحكون عليكم الناس

الخميس 8 يونيو 2017 09:06 ص

انتقدت الكاتبة الكويتية «فجر السعيد» فضائية العربية السعودية لنشرها أخبار مفبركة عن الأزمة القطرية الخليجية في حين أنها محطة عريقة بحسب وصفها.

وقالت «السعيد» المعروفة بعدائها لثورات الربيع العربي وتأييدها الانقلاب في مصر في تغريدة على حسابها على «تويتر» «مصختوها الفبركات والإشاعات لها فنون موجذابة تضحكون عليكم الناس أنتم محطة عريقة وا خزياه».

ووضعت «السعيد» رابط خبر نشرته العربية بعنوان «مصادر مصرية: قوة من الحرس الثوري الايراني تحمي أمير قطر في قصره.

ورد القطريون، على موقع «تويتر»، على الحملة الإعلامية التحريضية التي تشنها قنوات سعودية وإماراتية وأخرى عربية ضد بلادهم، مُطلقين وسم (#كفاكم_كذب_وفبركة)، الذي وصل إلى لائحة الأكثر تداولاً في البلاد.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح الاثنين الماضي، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، متهمين إياها بدعم الإرهاب وإيران.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لهذا القرار، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأعربت الخارجية القطرية عن أسفها من أن الدول الخليجية الثلاث لم تجد في هذه المرحلة الخطيرة تحديا أكثر أهمية ومصيرية لشعوبها من التعرض لدولة قطر ومحاولة إلحاق الأذى بها.

وتتعرض قطر لحملة فبركات وتحريض ازدادت شراسة منذ 24 مايو/أيار الماضي، أي تزامنا مع اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) وبث تصريحات مفبركة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتزامناً مع الخطوة التي أقدمت عليها بعض البلدان، بقطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر، انتشرت أخبار كاذبة وفبركات عن حكومة قطر وشعبها ووضعها الاقتصادي والسياسي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر فجر السعيد الإمارات الكويت

فجر السعيد تثير غضب السعوديين بسبب جدة والرياض