الحرس الثوري يزعم امتلاكه أدلة دعم السعودية لهجمات طهران

الاثنين 12 يونيو 2017 07:06 ص

زعم القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء «محمد علي جعفري»، وجود معلومات دقيقة بأن السعودية حرضت مسلحي الدولة الإسلامية على تنفيذ هجومي طهران الأخيرين.

وقال اللواء «جعفري»: «أمريكا والكيان الصهيوني دعما الإرهابيين، ونحن نمتلك معلومات دقيقة بأن السعودية، مع الأسف، وضمن دعمها لهم، حرضتهم على تنفيذ الاعتداءات في إيران».

يذكر أن عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» نفذوا اعتداءين إرهابيين الأربعاء الماضي بطهران استهدفا ضريح «الخميني» ومجلس الشورى (البرلمان)، ما أسفر عن مقتل 17 مواطنا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقالت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم عبر حسابها على «تويتر»: «هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية ضريح الإمام الخميني ومبنى البرلمان وسط طهران».

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجومين، اللذين هزا، اليوم الأربعاء، طهران وأوديا بحياة 12 شخصا، موجها أصابع الاتهام بالوقوف وراءهما إلى السعودية والولايات المتحدة.

وفي إشارة إلى السلطات السعودية وحلفائها، قال الحرس الثوري إن «وقوع هذا الاعتداء الإرهابي بعد أسبوع من الاجتماع، الذي عقده الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) مع قادة الدول الرجعية في المنطقة، والتي ما زالت مستمرة في دعمها للإرهاب التكفيري، له معان كبيرة، كما أن تبني داعش (الدولة الإسلامية) مسؤولية هذا الاعتداء يوضح دور هؤلاء (القادة) في هذا العمل الشنيع»، بحد زعمه.

  كلمات مفتاحية

هجوم طهران السعودية الدولة الإسلامية

السعودية تعتقل 3 من الحرس الثوري الإيراني من مياهها الإقليمية

«فورين أفيرز»: تنظيم الدولة يضرب إيران.. ما الذي يعنيه ذلك؟