نقيب الإعلاميين المصريين يؤيد قرار حجب المواقع الإخبارية

الثلاثاء 13 يونيو 2017 02:06 ص

قال نقيب الإعلاميين في مصر، الإعلامي «حمدى الكنيسي»، إنه يؤيد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية بحجب عدد من المواقع، بدعوى تهديدها الأمن القومي المصري.

وأضاف «الكنيسي»، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن «هذا الإجراء ليس بدعة أو تقييدا للحرية، وكل دول العالم عندما تتحسس أي مخاطر من أي وسيلة إعلامية تهدد أمنها القومي؛ تتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحمايته»، على حد قوله.

وأشار «الكنيسي» إلى أن هناك العديد من الدول قامت بمثل هذه الإجراءات، ومنها فرنسا والصين وبريطانيا وألمانيا وأمريكا وكوبا؛ وذلك لحماية أمنها القومي.

ودعا نقيب الإعلاميين جميع وسائل الإعلام المرئي والمسموع والإلكتروني إلى الالتزام بالمصداقية والمعايير المهنية فيما تقدمه من مواد إعلامية؛ حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وحجبت السلطات المصرية خلال الأيام الماضية، موقع «الجزيرة مباشر» ومواقع أخرى مثل «هافنغتون بوست عربي» و«عربي 21»، وصحيفة «المصريون»، وشبكة «رصد»، و«بوابة القاهرة».

وفوجئ رواد هذه المواقع من مصر، بعدم قدرتهم على تصفحها.

وفي خطوة غريبة، وزعت الاستخبارات المصرية، تقريرا سياديا على الصحف المصرية، تبرر فيه قرار السلطات بحجب عدد من المواقع الإخبارية المناوئة للانقلاب العسكري.

واستشهد تقرير المخابرات بتجارب عدة دول في حجب ومنع مواقع على الإنترنت، وكان من بينها كوريا الشمالية، وفيتنام.

وجاء في تقرير المخابرات المصرية، إن مصر «حجبت 21 موقعاً إلكترونياً لهم محتوى يدعم الإرهاب والتطرف، ومن بين تلك المواقع وكالة الأنباء القطرية، والجزيرة نت، وصحيفة الوطن القطرية، والعرب القطرية».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حمدى الكنيسي حجب المواقع الحكومة المصرية نقابة الإعلاميين المصريين