أكاديمي إماراتي: مقاطعة قطر لن تحدث فجوة في شعبها

الأربعاء 14 يونيو 2017 05:06 ص

قال الأكاديمي الإماراتي «يوسف خليفة اليوسف» أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، إن الدول المقاطعة لقطر لن تحدث فجوة داخلية في قطر، مؤكدا أن هذه الفجوة قد تحدث لدى شعوب الدول المقاطعة.

وأوضح «اليوسف» في تغريدات له على «تويتر»، أن «أكثر فصول مسرحية مقاطعة قطر، الادعاء من الدول المقاطعة أنها مستعدة لتقديم المساعدات لقطر»، «هذا بالفعل مضحك ومبكي فكأننا في جمهوريات الموز».

وأضاف «يا إخواننا أنتم تعجلتم في قرار المقاطعة، والاعتراف بالحق فضيلة، فلا تظهروا أمام شعوبكم كل يوم بفصل من فصول هذه المسرحية، أنهوا الحصار وانتهى».

وتابع «نقول ذلك لأنه من السذاجة وقصر النظر وسوء التدبير أن تحاول أن تخنق اقتصاد دولة وبعد ذلك تدعي أنك ستساعدها خاصة وأن قطر دولة والحمدلله غنية».

وشدد على أن «ما إذا كان القصد هو محاولة  شق الجبهة الداخلية في قطر بهذا الحصار فهذا لن يحدث لأن قطر كلها والشعوب من حولها رفضت هذه المقاطعة».

وأكد «من أسباب عدم تقدم وعدم استقرار منطقتنا أنها دول أشخاص وليست دول مؤسسات وعندما توجد المؤسسات تظل أشبه بالديكور والأزمة الحالية دليل على ذلك».

وأشار إلى أن المقاطعة لن «تحدث فجوة في الجبهة الداخلية لقطر؛ ولكن هناك احتمال كبير أن تحدث هذه الفجوة عندكم وبين الشعوب».

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ«دعم الارهاب»، التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطع العلاقات مع قطر حصار قطر الإمارات