وزير خارجية ألمانيا يناصر قطر في مواجهة اتهامات سفير الإمارات

الخميس 15 يونيو 2017 10:06 ص

شهد حفل إفطار أقيم مساء أمس في  مقر السفارة الإماراتية ببرلين، ملاسنة بين وزير الخارجية الألماني «زيغمار غابريال»، والسفير الإماراتي «علي عبدالله الأحمد»، على خلفية اتهام مبطن وجهه الأخير إلى قطر بدعم الإرهاب.

وقالت مصادر دبلوماسية حضرت حفل الإفطار لـ«العربي الجديد» ما حدث، بالقول إن السفير الإماراتي، ألقى كلمة في حفل الإفطار هاجم فيها قطر بشكل غير مباشر، قائلا: «يجب أن نحارب من يدعم الإرهاب حتى لو كان دولة شقيقة»، من دون أن يسمي قطر.

ووفق المصادر، فإنه «حينما حان دور الوزير الألماني للحديث، ردّ على كلمة السفير الإماراتي بالقول إن هناك مصادر تؤكد أن دولا أخرى تدعم الإرهاب، وقبل أن نوجّه اتهاماً لأية دولة، يجب أن ننظر لأنفسنا أولا، إذا أشرنا بإصبع إلى دولة يجب ألا ننسى ثلاثة أصابع تشير إلينا».

وقبل أيام، قال وزير الخارجية الألماني إن «الأزمة بين قطر ودول عربية أخرى قد تقود إلى حرب»، مضيفا أنه «لا تزال هناك فرصة لنزع فتيل التوتر».

وأضاف «غابرييل» لصحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج»، السبت الماضي: «ثمة خطر من أن يقود هذا الخلاف إلى حرب»، مشيراً إلى ما وصفها «فظاظة شديدة» في العلاقات بين دول متحالفة وجيران في الخليج.

وقال «غابرييل» إن المحادثات التي أجراها في الأيام الماضية مع نظرائه من السعودية وقطر وتركيا وكذلك اتصالين هاتفيين مع وزيري خارجية إيران والكويت أكدت مخاوفه.

وسبق أن أعرب «غابرييل»، عن رفض بلاده الحصار المفروض على قطر، مشيرا إلى أن هذا الأمر ستكون له تأثيرات على ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ألمانيا قطر الإمارات غابرييل وزير الخارجية