مقتل ضابط وإصابة 4 شرطيين في هجوم بـ«المعادي» جنوبي القاهرة

الأحد 18 يونيو 2017 12:06 م

قتل ضابط مصري، وأصيب آخر و3 مجندين، في هجوم استهدف، فجر اليوم الأحد، حافلة للشرطة بعبوة ناسفة، جنوبي القاهرة.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إن «عبوة ناسفة استهدفت حافلة جنود تابعة للأمن المركزي كانوا يستقلونها بطريق الأتوستراد قرب المعادي جنوبي القاهرة، ما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة ضابط آخر و3 مجندين بجروح».

الحادث يأتي، بعد نحو 24 ساعة من احتجاجات شهدتها القاهرة ومحافظات مصرية، احتجاجا على تمرير البرلمان المصري، بشكل نهائي، الأربعاء الماضي، اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، التي يتم بموجبها التنازل عن سيادة مصر على جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وصرح مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية، أنه «حوالى الساعة الواحدة من صباح الأحد، وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تُقل مجموعة من ضباط ومجندى الأمن المركزى بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق».

وأضاف المركز، في بيان، أن الحادث أسفر عن مقتل الملازم أول «على أحمد شوقى على عبد الخالق»، وإصابة 4 آخرين.

ونتج عن الحادث، انفجار تنك السيارة، واشتعال النيران بها، وانتقلت سيارتى إطفاء إلى المكان، وأخمد رجال الدفاع المدنى الحريق، وفرضت السلطات المصرية، كردونا أمنيا بمحيط الحادث، لحين إجراء تحرياتها حول الواقعة.

تم نقل المصابين على الفور للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.

ومن آن لآخر، يشن تنظيم «ولاية سيناء» التابع لـ«الدولة الإسلامية»، هجمات ضد عناصر الجيش والشرطة المصريين؛ الأمر الذي أوقع المئات من القتلى والجرحى خلال الشهور القليلة الماضية.

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقاً إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم المعادي عبوة ناسفة وزارة الداخلية المصرية ولاية سيناء كمائن أمنية