«كأس القارات» .. بطل أوروبا يسجل ظهوره الأول أمام المكسيك

الأحد 18 يونيو 2017 09:06 ص

يستعد منتخب البرتغال لخوض مباراة صعبة أمام نظيره المكسيك، في الخامسة مساءًا، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الأولي، من كأس القارات المقام بروسيا 2017.

معلومات عن مباراة البرتغال والمكسيك فى كأس القارات

1ــ اللاعب الوحيد في روسيا الذي سبق له أن فاز بلقب كأس القارات هو رافائيل ماركيز الذي رفع الكأس عام 1999. بيد أن مشاركة كابتن كتيبة إل تري في المباراة الإفتتاحية في مهب الريح بعد تعافيه للتو من إصابة في الظهر.

2 ــ آخر مرة تواجه فيها الفريقان كانت في مباراة ودية قبل كأس العالم، في البرازيل أقيمت في فوكسبورو (الولايات المتحدة) في يونيو 2014.

فازت البرتغال في الوقت بدل الضائع بعد كرة ثابتة سجّل منها برونو ألفيش برأسية في مرمى جييرمو أوتشوا.

3 ــ  ثلاثة لاعبين مكسيكيين هم راؤول خيمينيز وميجيل لايون وهيكتور هيريرا يلعبون في الدوري البرتغالي.

 الأول في نادي بنفيكا، بطل الدوري والكأس، والآخران في نادي بورتو. ولا شك أنهم سيكونون مصدراً مهماً للمعلومات بالنسبة لخوان كارلوس أوسوريو.

ماركو مونتيرو مع البرتغال

من الواضح أن التوقعات مرتفعة جداً بين الجماهير البرتغالية، بينما يستعد الفريق لخوض مباراة افتتاحية حامية الوطيس.

يملك المدرب فيرناندو سانتوس مواهب كثيرة في فريقه، وبالنظر إلى خبرته في دراسة لاعبيه وخصومه، سيكون من المثير للإهتمام رؤية القرارات التي سيتخذّها في وسط الميدان. هل سيراهن على عامل الخبرة أم على جرأة الشباب الواعد؟

مارتن لانجر مع المكسيك

تصل المكسيك في أفضل أحوالها إلى روسيا 2017، وتعتمد على أسلوب لعب هجومي يرتكز على الإحتفاظ بالكرة، ما وضعها في صدارة المرحلة السداسية لمنطقة

الشك الوحيد الذي يراود مشجعيها هو عدم وجود منافسين من الدرجة الأولى، وهو ما سيتبدد في المواجهة ضد البرتغال. إذا نجحت كتيبة إل تري في فرض خطتها، لن يكون فوزها أمراً مفاجئاً.

التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال والمكسيك 

البرتغال: روي باتريسيو، برونو ألفيش، جوزيه فونتي، رافاييل جويريرو، سيدريك، ويليام كارفايو، جواو موتينيو، أندريه جوميش، ناني، كريستيانو رونالدو، أندري سيلفا.

المكسيك: جييرمو أوتشوا، كارلوس سالسيدو، هيكتور مورينو، نيستور أراوجو، ميجيل لايون، جوناثان دوس سانتوس، هيكتور هيريرا، أندريس جواردادو، كارلوس فيلا، خافيير هيرنانديز، راؤول خيمينيز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرتغال المكسيك كأس القارات