إيران تقصف للمرة الأولى من أراضيها مواقع بدير الزور

الأحد 18 يونيو 2017 08:06 ص

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني، أمس الأحد، أنه قصف وللمرة الأولى مقرات لمن أسماهم الإرهابيين والتكفيريين في دير الزور شرق سوريا باستخدام صواريخ أرض-أرض متوسطة المدى.

ونقلت وكالة «تسنيم»، عن قوات الحرس الثوري، قولها إن «صواريخ أطلقتها قوات جو فضاء لحرس الثورة الإسلامية على مقر قيادة إرهابيين تكفييرين في دير الزور في سوريا، بهدف إنزال العقاب على منفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران».

وبحسب البيان فإنّ «قيادة القوات الجو فضائية للحرس الثوري أطلقت ستة صواريخ باليستية أرض أرض متوسطة المدى على مقرات تنظيم الدولة الإسلامية، في دير الزور»، مشيراً إلى أنّ «التقاریر الواردة تفید بمصرع عدد كبیر من المسلحين وتدمیر معداتهم ومنظوماتهم وأسلحتهم».

وكشف الحرس الثوري عن أن الصواريخ تمّ إطلاقها من مواقع الحرس بكردستان وكرمنشاه غرب البلاد.

وهذه هي المرة الأولى، التي يتم إطلاق فيها صواريخ إيرانية، داخل الأراضي السورية، من قاعدة غربي إيران.

يذكر أن 23 شخصًا بينهم 5 مهاجمين قتلوا، وجرح 52 آخرون خلال الهجومين اللذين تعرض لهما، في 7 يونيو/ حزيران الجاري، مبنى مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، وضريح الإمام «الخميني» في طهران، وهما الهجوم الذي أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عنه.

يشار إلى أن إيران نشرت المئات من أفراد «الحرس الثوري» خلال السنوات الأخيرة بسوريا؛ لزيادة عدد القوات التي تقاتل إلى جانب نظام «بشار الأسد».

ومع أنها لم تعلن عن إجمالي عدد مقاتلي طهران بسوريا، إلا أن تقارير غربية تشير إلى أنها تتراوح بين 3 - 5 آلاف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الحرس الثوري سوريا دير الزور الدولة الإسلامية