«التحالف الدولي» يسقط طائرة تابعة لـ«الأسد» بريف الرقة

الأحد 18 يونيو 2017 10:06 ص

أسقط الجيش الأمريكي، الأحد، طائرة حربية تابعة لنظام «بشار الأسد» في سوريا.

ونقلت وكالات عن «البنتاغون»، قوله: «أسقطنا مقاتلة سورية من طراز (سو 22)، بعد شنها هجوما على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية».

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً قالت فيه إنه تم إسقاط الطائرة «في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف»، تم تحديدهم بأنهم مقاتلون من «قوات سورية الديموقراطية» قرب الطبقة.

فيما اعترف الجيش التابع لـ«بشار» بسقوط طائرة تابعة له، حيث نقلت وكالة «سانا» عن الجيش السوري قوله: «أقدم طيران ما يدعى بالتحالف الدولي بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي، أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة».

وأضاف البيان أن «مثل هذه الاعتداءات لن تثني الجيش العربي السوري عن عزمه وتصميمه على مواصلة الحرب ضد تنظيمي الدولة الإسلامية وجبهة النصرة الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما، وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية».

وسيطرت قوات نظام «الأسد» على أراض من مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» بعد تراجعهم في ريف الرقة الغربي واستعادت حقولاً نفطية وقرى خضعت لسيطرة المتشددين لقرابة ثلاث سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف الدولي الرقة إسقاط طائرة الأسد سوريا