«لاماسيا» تستغنى عن أبناءها.. هل انتهى عصر «مدرسة برشلونة»؟

الاثنين 19 يونيو 2017 12:06 م

باتت أخبار أبناء مدرسة برشلونة والتي تدعى «لاماسيا» منتشرة بشكل كبير في الصحف والمواقع الإسبانية بعد أن أبدى أفضل  نجمين في «لاماسيا» رغبتهما بالخروج.

النجم الأول «مبولا» أصبح رسمياً خارج النادي بعد دفع «موناكو» الشرط الجزائي وفسخ عقده مقابل 3 ملايين يورو فقط أما هداف شباب برشلونة «كارلوس ألينيا» فيسير أيضا نحو الرحيل بعد رفضه تجديد العقد حيث سيكون بإمكان أي نادٍ التعاقد معه مقابل 3 ملايين يورو فقط بحال تمت الصفقة قبل نهاية الشهر الحالي أما الموهوب إيريك فيسير أيضاً على ذات الطريق.

مدرسة «برشلونة» لم تقدم للفريق الأول أكثر من لاعبَين خلال السنوات الخمس الأخيرة هما «سيرجي روبيرتو» و«دينيس سواريز» الذي عاد للنادي مؤخرا في حين تخلى بارسا عن «ساندرو راميريز» و«هيكتور بيليرين» فضلا عن انتقال منير حدادي وآلان هاليلوفيتش وآداما تراوري وتيو وبويان وبارارا ومونتويا وتياغو ألكانتارا وفونتاس ومونييسا والعديد من الأسماء المميزة.

برشلونة الذي بلغ المجد بسداسية 2009 بفضل فريق عماده من أبناء النادي يبدو أنه يسير بخطى واضحة لتفضيل التخلي عن أبنائه لصالح الصفقات ولو أن النادي حتى الآن لم يعقد أي صفقة بسوق الانتقالات.

يُذكر أن المدرب الجديد إرنستو فالفيردي كان قد أبدى رغبته بضم ألينيا للمعسكر التحضيري للفريق لكن رغم ذلك مازال اللاعب مصراً على رفض تجديد العقد الذي سينتهي العام القادم.

  كلمات مفتاحية

برشلونة سواريز

لأول مرة منذ 16 عاماً.. برشلونة بدون أي لاعب كتالوني

برشلونة يتخلى عن أشهر لاعب ناشئ بالعالم 

برشلونة يلجأ إلى مواهب لاماسيا لحل أزمته الهجومية