السعودية تستقبل صديق «سليماني» الذي اتهمها بتصدير التطرف

الاثنين 19 يونيو 2017 09:06 ص

عقدت في مكة المكرمة غربي السعودية اليوم الاثنين جلسة مباحثات رسمية بين العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» ورئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي الذي بدأ في وقت سابق اليوم زيارة رسمية للمملكة برفقة عدد من الوزراء بينهم وزير الداخلية العراقي «قاسم الأعرجي» الذي يوصف بأنه مخبر إيران.

وحضر المباحثات من الجانب السعودي «مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين».

كما حضرها من الجانب العراقي «وزراء الخارجية إبراهيم الجعفري والداخلية قاسم الأعرجي والتخطيط سلمان الجميلي والصناعة المكلف محمد السوداني والزراعة فلاح الزيداني، والأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاقي وسفير العراق لدى المملكة رشدي العاني وعدد من المسؤولين».

واستنكر ناشطون على تويتر استقبال السعودية لـ«قاسم الأعرجي» صديق قاسم سليماني (قائد فيلق القدس)، حيث سبق أن وجه انتقادات للمملكة ووصفها بأنها مصدر التطرف.

 «الأعرجي» وهو أحد عناصر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ويوصف بأنه مخبر «قاسم سليماني»، استنكر قبل عام، إعدام السعودية للمرجع الشيعي «نمر باقر النمر» واعتبرها جريمة كبرى لن تمر بدون عقاب وسوف تهز عماد السلطة السعودية التي وصفها بالغاشمة في الرياض، بحد زعمه وقتها.

كما اعتبر في تصريحات أخرى أن السعودية فتحت على نفسها أبواب جهنم.

وتعتبر زيارة «العبادي» للسعودية هي الأولى له كرئيس الوزراء وتأتي ضمن جولة خليجية رسمية تشمل أيضا الكويت وإيران وتستمر ثلاثة أيام في إطار مساع دبلوماسية لتبني مصالحة إقليمية.

  كلمات مفتاحية

العراق إيران السعودية قاسم سليماني

«سليماني» يتهم السعودية بالسعي إلى إشعال حرب مذهبية