«حليمة» .. عارضة الأزياء المسلمة تتصدر غلاف مجلة «ألور» الأمريكية

الخميس 22 يونيو 2017 09:06 ص

تصدّرت عارضة الأزياء المسلمة المحجبة «حليمة آدين»، غلاف عدد شهر يوليو/تموز لمجلة «ألور» الشهيرة. وذلك بعد أن سطع نجم عارضة الأزياء ذات الـ19 عامًا لكونها أول متسابقة على لقب ملكة جمال مينيسوتا تظهر بالحجاب والبوركيني في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وجاءت الأمريكية ذات الأصول الصومالية «حليمة»، على غلاف مجلة «ألور» وهي ترتدي حجابًا من طراز «نايكي» وسترة ذات قلنسوة بالأحمر والأبيض والأزرق. وكتبت المجلة على صورتها «هذا هو الجمال الأميركي».

وقالت «مولي يونغ»، الكاتبة بمجلة «ألور»، إن حضور «حليمة» القوي في مجال الأزياء ليس له غرضٌ سياسي، وأضافت: «إن تم تحميل وجودها أي رمزيةٍ، فستكون المشكلة في تغطيتنا لها وليست فيها هي».

وأصبحت «حليمة» أول عارضة أزياء محجبة تظهر بمجلة فوغ في يونيو/حزيران، كما أنَّها شاركت في عرض أزياء «ييزي» في فبراير/شباط الماضي، ولا شك في أنَّها أصبحت من رائدات صناعة الأزياء.

تجدر الإشارة إلى أن عارضة الأزياء الشهيرة سبق وأن صرحت بشيء عن حجابها، حيث قالت «حليمة» إنه يجعلها «تستهلك وقتًا أقل في الاعتناء بمظهرها».

وصرحت «حليمة» لمجلة «ألور» في مقابلتها، قائلة: «لدي ما هو أكثر من مظهري الخارجي لأقدمه، والحجاب يحميني من تعليقاتٍ مثل أنتِ نحيفة للغاية أو أنتِ بدينة جدًا، ليس عليَّ أن أقلق بشأن هذا».

  كلمات مفتاحية

حجاب مسلمة محجبة عارضة أزياء حليمة مجلة موضة أزياء ملكة جمال أمريكا