«حماس» تنفي توقيع اتفاق بالقاهرة على «وثيقة وفاق وطني»

الخميس 29 يونيو 2017 05:06 ص

نفى مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول اتفاق في القاهرة أطلق عليه اسم «وثيقة وفاق وطني لبناء الثقة»، مؤكدا عدم وجود هذه الوثيقة من الأساس.

ودعا المصدر وسائل الإعلام إلى الحذر من التعاطي مع مثل هذه الشائعات والرجوع فيما يتعلق بشؤون الحركة للمسؤولين فيها والمتحدثين الرسميين باسمها.

وتداولت مواقع إعلامية فلسطينية ما وصفته بـ«وثيقة مسربة»، تنص على اتفاق بين القيادي المفصول من حركة «فتح»، «محمد دحلان»، ووفد حركة «حماس»، الذي زار مصر مؤخرا.

وكان القيادي في «حماس»، «خليل الحية» قال في وقت سابق إن هناك تجاوبا عالي المستوى من مصر لإمكانية تخفيف أزمات قطاع غزة، مؤكدا أن علاقة الحركة مع القاهرة ذاهبة نحو التطور والاستقرار.

وذكر «الحية» خلال لقاء مع صحفيين نظمه منتدى الإعلاميين في مدينة غزة، أن وفود متعددة من «حماس» التقت بمسؤولين في جهاز المخابرات المصرية 5 مرات خلال 15 شهرا مضت للتباحث في قضايا مشتركة.

وكان وفد من «حماس» يترأسه رئيس مكتبها السياسي في غزة «يحيى السنوار» عاد إلى قطاع غزة مؤخرا بعد أن أجرى مباحثات في القاهرة منذ 4 يونيو/حزيران الجاري، تبع ذلك إدخال مصر شاحنات وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر غزة حماس فتح دحلان السنوار