«الداخلية» السعودية تنفذ اليوم 6 أحكام قصاص بينهم 5 مواطنين

الاثنين 10 يوليو 2017 08:07 ص

نفّذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم أحكام إعدام في أبها والرياض الباحة، ففي أبها جري تنفيذ الحكم بحق جانٍ (سعودي الجنسية) كان قد أقدم على قتل مواطن آخر وذلك بطعنه بسكين في صدره؛ ما أدّى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

و أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة، قالت فيه «أقدم دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عائض بن عبدالعزيز بن عائض آل عبود ـ سعودي الجنسية ـ, وذلك بطعنه بسكين في صدره؛ ما أدّى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما».

وأضافت «تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الإثنين الموافق 16 / 10 / 1438هـ، بمدينة أبها بمنطقة عسير».

تنفيذ حكم بالقصاص في الباحة

وفي الباحة نفذت وزارة الداخلية اليوم أيضاً حكم القتل قصاصاً بجان سعودي أقدم على قتل مواطن آخر وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات ودعسه بالسيارة إثر خلاف بينهما.

وبحسب بيان الداخلية «أقدم  بركات بن محمد بن راجح الغامدي - سعودي الجنسية - على قتل عبدالمعين بن حمزة بن ذاكر الغامدي - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات ودعسه بالسيارة إثر خلاف بينهما».

وأضافت «تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور».

القتل تعزيرا لباكستاني في الرياض وأخر في أبها

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، وفي العاصمة الرياض، نفّذت وزارة الداخلية، حكم القتل تعزيراً بجانٍ (باكستاني الجنسية) كان قد قُبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدّر إلى المملكة فيما شهدت منطقة نجران، صباح اليوم، تنفيذ حكمَي القتل قصاصاً في جانيين سعوديين، حيث أقدم الأول على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش في بطنه؛ ما أدّى إلى وفاته، فيما أقدم الثاني على قتل مواطن آخر، وذلك بدهسه بسيارة؛ ما أدى إلى وفاته؛ إثر خلاف بينهما.

وشهدت مدينة أبها أيضا تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جان سعودي؛ كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف بينهما.

إلى ذلك، شهدت منطقة نجران، صباح اليوم، تنفيذ حكمي القتل قصاصاً في جانيين سعوديين، حيث أقدم الأول على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش في بطنه، مما أدى إلى وفاته، فيما أقدم الثاني على قتل مواطن آخر، وذلك بدهسه بسيارة، مما أدى لوفاته؛ إثر خلاف بينهما.

 

 

  كلمات مفتاحية

القصاص تعزيرا