«روميلو لوكاكو».. 5 نقاط قد تجعله النجم الأبرز لـ«مانشستر يونايتد»

الثلاثاء 11 يوليو 2017 11:07 ص

بعد إعلان «مانشستر يونايتد» عن اتفاقه لضم مهاجم «إيفرتون» البلجيكي «روميلو لوكاكو»، وذلك بعد صراع مع نادي «تشيلسي» على الصفقة التي قدرت قيمتها بـ 75 مليون باوند، فما الذي يتميز به النجم البلجيكي ذو الـ 24 عاماً وما الذي سيقدمه لمانشستر يونايتد.

1. صدمة جماهير تشيلسي

انطلقت موجة عارمة من التكهنات منذ شهر في مباراة 5 ضد 5 ارتدى خلالها قميص تشيلسي وكتب بعدها «يجب على الجميع الهدوء، هي مجرد مباراة»، وفي شهر شباط / فبراير اختار لوكاكو فريقاً من 5 لاعبين الأفضل في الدوري الإنجليزي ضم 4 من تشيلسي وهم كورتوا وتيري ولامبارد ودروغبا إلى جانب كومباني من مانشستر سيتي. وعلى الرغم من كل هذه الإشارات إلا أن النجم البلجيكي صدم جماهير البلوز باختياره الانتقال إلى الشياطين الحمر.

2. قوة بدنية هائلة

يصل طول لوكاكو إلى 1.90 متراً، وهو ما يجعله قوة بدنية كبيرة وحين يتحدث عن هذا الأمر يقول «لم أقم بقياس وزني يوماً، وقوتي البدنية هي هبة من الله». وفي صورة حديثة له على انستغرام ظهر لوكاكو وكأنه الرجل القصير بين بول بوغبا (1.91 متراً) ونجم تورونتو في الدوري الأمريكي للمحترفين سيرج إيباكا (2.08 متراً).

3. متعطش لإثبات ذاته

في سنة 2009 ظهر لوكاكو في فيلم وثائقي يُظهر في رحلة مدرسية إلى ستامفورد بريدج تحدث خلالها عن رغبته باللعب في تشيلسي. نجح بعدها النجم البلجيكي بتحقيق هذا الحلم، لكنه ترك الفريق بعد أن طلب من مورينيو المشاركة بشكل دائم وذلك إثر إضاعته لركلة جزاء أمام بايرن ميونيخ في كأس السوبر الأوروبية سنة 2013، لكن مورينيو كان يملك فريقاً كاملاً لذلك فتح الطريق أمام لوكاكو للرحيل إلى إيفرتون.

4. الصداقة مع بوغبا

لوكاكو وبوغبا قضيا العطلة الصيفية معاً في ميامي في سنة 2016 وفي كاليفورنيا هذا الصيف. ونشر لوكاكو فيديو وهو يلعب كرة سلة واحد على واحد بمواجهة بوغبا، وذلك قبل انتقال النجم الفرنسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 89 مليون باوند، ويبدو أن لهذه الصداقة دور أساسي بإقناع لوكاكو بالقدوم إلى أولد ترافورد.

5. القدرات اللغوية

لوكاكو يسير على درب الكثير من البلجيكيين  ويتحدث عدة لغات، فهو يجيد الهولندية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية إلى جانب الإنجليزية، وهو أمر جيد بالنسبة لمدرب مانشستر يونايتد الذي كان يعمل يوماً مترجماً في برشلونة ويتقن العديد من اللغات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوكاكو مانشستر يونايتد إيفرتون مورينيو