جريدة «الراية»: قطريون تراجعوا عن الحج العام الحالي

السبت 15 يوليو 2017 06:07 ص

قالت جريدة قطرية، اليوم السبت، إن عددا من المواطنين القطريين الذين فازوا بالقرعة الإلكترونية لأداء الحج هذا العام ألغوا خططهم على خلفية «الضبابية الشديدة» التي تكتنف علاقة القطريين بموسم الحج، بسبب الأزمة الخليجية.

ونقلت جريدة «الراية» عن «مصدر مطلع بإحدى حملات الحج» قوله إن العديد من حجاج الحملة سحبوا جوازات سفرهم وأبلغوها بأنهم لا ينوون السفر للحج.

وأضافت الجريدة أن أصحاب الحملات يترقبون رد السلطات السعودية على الطلبات التي تقدمت بها الجهات المسؤولة عن ملف الحج في قطر لضمان عدم تعرض الحجاج القطريين لأية مضايقات أثناء أداء هذه الشعيرة الإسلامية.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في يونيو/حزيران الماضي متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة، وهو ما نفته الدوحة قائلة إنها تتعرض لأكاذيب وصلت إلى حد الفبركة.

ومن جانبه كشف مصدر مطلع، الثلاثاء الماضي، أن الشركات التي تقدم خدمات الحج والعمرة في قطر قدمت إلى الجهات المسؤولة بالدولة اعتذارات عن تسيير حملات حج هذا العام.

وأوضحت المصدر أن سبب تقديم تلك الاعتذارات هو العمل على تفادي المضايقات التي قد تحدث للمواطنين القطريين في الأراضي المقدسة، ونظرا للخسائر التي تعرضت لها حملات الحج، كما أن الحملات لا تضمن سلامة الحجاج من المواطنين والمقيمين، إلى جانب أن سفارة المملكة العربية السعودية في الدوحة مغلقة تماما.

ونقلت جريدة «الشرق» القطرية عن المصدر قوله: «لا نريد أن نعرض مواطنينا الحجاج لمضايقات واستفزازات كما حدث خلال أيام العمرة، كما أننا لا نضمن سلامة حجاجنا».

  كلمات مفتاحية

جريدة محلية قطريون الحج