مراكز إسلامية ومساجد في بريطانيا تتلقى رسائل تهديد «بيولوجي»

الاثنين 17 يوليو 2017 07:07 ص

تلقت مراكز إسلامية ومساجد في بريطانيا سلسلة طرود بريدية احتوت على رسائل تهديد «بيولوجي»، حسبما أفاد مسؤول في مركز إسلامي.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن المركز الذي يديره تلقى التهديد، موضحا أن الشرطة باشرت التحقيق في البلاغ المقدم لها بالتهديد الذي تلقاه المركز الثلاثاء الماضي، وطلبت من العاملين قبل أن تصل إلى المبنى عدم التحرك من مواقعهم حتى يتسنى لها التأكد من التهديد، بل وطلبت إغلاق فتحات التهوية والتكييف، وعدم دخول أو خروج أي شخص من المبنى والطابق والغرفة التي كانت فيها الرسالة حتى يتم التأكد من الحالة.

وقال إنه وبعد أن باشرت الشرطة التحقيق في الحادثة اتضح أن المكان والرسالة خاليان من أي أثر بيولوجي، لكن التهديد، حسب المسؤول، ترك وقعا قاسيا على العاملين في المركز.

وبحسب الصحيفة، فإن وحدة مكافحة الإرهاب في شمال شرقي لندن أكدت تلقي الشرطة عددا من البلاغات بشأن اتصالات تليفونية وطرود بريدية مشبوهة تسلمها أصحابها في لندن خلال الأيام الماضية، إلا أنه وبعد فحص محتوى تلك الطرود تبين أن لا شيء منها يحتوي على مواد خطرة أو ضارة.

يشار إلى أن منظمة «تيل ماما» المتخصصة في مكافحة الإسلاموفوبيا، قالت إن المملكة المتحدة سجلت في الفترة بين مايو/أيار 2013، ويونيو/حزيران 2017، 167 استهدافا لمساجد في بريطانيا.

ونقلت مجلة «نيوز ستيتمان» عن المنظمة أن هناك في المتوسط حادثة واحدة ضد مسجد كل أسبوع، ويأتي هذا كله في ظل ارتفاع جرائم الكراهية الدينية والعرقية بنسبة 23% خلال 11 شهرا، أي بعد التصويت على خروج بريطانيا من «الاتحاد الأوروبي».

  كلمات مفتاحية

بريطانيا مساجد مراكز إسلامية بيولوجي