بالصور.. «مجتهد» يكشف عن تحضيرات ضخمة لاستقبال «سلمان» بطنجة

السبت 22 يوليو 2017 03:07 ص

نشر المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، عدة صور للتحضيرات الكبيرة التي تجرى في مدينة طنجة المغربية لاستقبال العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» لقضاء عطلته الصيفية.

وكتب «مجتهد» في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «مئات السيارات من أفخر موديلات مرسيدس، ورينج روفر، في انتظار الوفد المرافق للملك في طنجة، طبعا هذه غير سيارات البنتلي والرولز رويس لكبار الوفد».

وأرفق التغريدة بعدة صور لتلك السيارات الخاصة بالوفد السعودي والتي تم التقطاها في فندق «موفنبيك»، مضيفا: «إن مثلها موجود في فنادق فرح طنجة، وجراند موقادور، وهلتون قاردن ان، وسولازور، وميراج، ورويال توليب».

وكان «مجتهد» أشار في تغريدة سابقة إلى أن رحلة الملك «سلمان» للمغرب التي كان من المقرر أن تبدأ أمس الجمعة جرى تأجيلها إلى يوم 24 من يوليو/حزيران الجاري، مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، قد يعلن تنحي والده الملك «سلمان» قبل سفره الأخير إلى المغرب.

هذا، وتجرى استعدادات في مدينة طنجة، شمال المغرب، لاستقبال العاهل السعودي، في عطلة صيفية يقضيها الملك «سلمان» بالمغرب للعام الثالث على التوالي، وتحديدا في إقامة خاصة يمتلكها قبالة شاطئ جبيلة بمدينة طنجة التي يلتقي في خليجها البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي.

ووفق مصادر خاصة، فقد جرى حجز عدد من الفنادق، ومنها فندق ميراج، لعدة أيام، لا سيما مع إمكانية وصول إجازة الملك السعودي إلى عدة أسابيع، كما وقع العام الماضي، عندما تجاوزت إقامته في المدينة شهرا، أجرى خلالها عدة لقاءات مع حكام مجموعة من الدول.

كما انتهت أعمال الترميم والتجديد في إقامة الملك، حيث جرى تشييد خيمة واسعة، كما تم تجهيز مجموعة من السيارات الفارهة ونقل أثاث جديد إلى الإقامة، إذ من المرتقب أن يحل الملك «سلمان» رفقة وفد كبير من حاشيته.

ويقيم الملك «سلمان» بمنطقة كاب سبارطيل، وهي عبارة عن منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة.

ودأب الملك «سلمان» على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان وليا للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير/كانون الثاني 2015.

وتنشط السياحة بشكل كبير في طنجة إبان إجازة العاهل السعودي، خاصة لحجم الوفد المرافق له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المغرب سلمان بن عبدالعزيز محمد بن سلمان مجتهد عطلة