مدير عام «الجزيرة» يحرج «قرقاش» بهذا السؤال!

الاثنين 24 يوليو 2017 08:07 ص

شهد موقع التواصل «تويتر» سجالا على أرضية سياسية، بين مديرعام قناة الجزيرة الأردني «ياسر أبوهلالة»، و«أنور قرقاش» وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية.

وكان «قرقاش»، وصف فضائية «الجزيرة» بأنها «قناة محلية» و«منشور حزبي باهت».

وكتب الوزير الإماراتي، على «تويتر»، قائلا: «سررت بتحيّز وارتباك تقرير الجزيرة الذي تناولني لأنه خير دليل على غياب المهنية، ستخرج الجزيرة من هذه الأزمة قناة محلية ومنشور حزبي باهت»، على حد قوله.

ورد «أبو هلالة» عبر صفحته على «تويتر»، متسائلا: «حسناً، إن كانت قناة محلية وباهتة لماذا يشتكيها قرقاش للأمم المتحدة ويشتغل بأرشيفها من عشرين عاماً؟».

وتواجه فضائية «الجزيرة»، منذ نحو شهرين، حملة تشويه ممنهجة، ضمن حملة أوسع تشمل قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد»، وسط اتهامات بدعم الإرهاب، والترويج له.

وفي وقت سابق، قال الشيخ «سلطان سعود القاسمي»، أحد أبناء الأسرة الحاكمة بالإمارات والمقرب من دوائر الحكم، إن قطر مطالبة بإغلاق فضائية «الجزيرة» و«تلفزيون العربي»، وترحيل المفكر «عزمي بشارة».

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

  كلمات مفتاحية

الجزيرة ياسر أبوهلالة أنور قرقاش قطر الإمارات