أمير قطر يبحث مع «أردوغان» مستجدات الأزمة الخليجية

الاثنين 24 يوليو 2017 03:07 ص

أجرى الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» الإثنين مباحثات مع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» في العاصمة القطرية الدوحة.

واستمر اللقاء بين الزعيمين ساعتين ونصف الساعة، في الديوان الأميري، فيما عقد الوفد التركي المرافق لأردوغان اجتماعا مع نظرائهم القطريين.

ولم تتضح فحوى المباحثات لكنه كان من المقرر أن يبحث الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، إضافة إلى آخر مستجدات الأزمة الخليجية وسبل حلها.

وجاءت الدوحة كمحطة ثالثة وأخيرة في الجولة الخليجية (ضمت السعودية والكويت)، التي يجريها الرئيس التركي، في مساع لإيجاد حل للأزمة الخليجية القائمة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية «إبراهيم قالن»«جرى خلال جولة أردوغان الخليجية التأكيد على ضرورة وحدة الصف بين الدول الإسلامية وحماية الحقوق السيادية للدول».

وأضاف «قالن» أن الرئيس التركي اتفق مع المسؤولين الذين التقاهم في جولته على ضرورة استمرار المبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار.

وأجرى «أردوغان»، مساء الأحد، مباحثات مع أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» في العاصمة الكويتية تطرقت للعلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة، وذلك ضمن الجولة الخليجية.

كما التقى «أردوغان» الأحد، العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ودعا الرياض للمساهمة في حل الأزمة القائمة بين دول خليجية وقطر.

واستبق «أردوغان» جولته الخليجية بتصريحات دعا فيها الرياض للمساهمة في حل أزمة الخليج، مشددا على أن العالم الإسلامي ليس بحاجة إلى مزيد من الانقسام، معتبرا أن الدوحة التزمت سياسة عاقلة.

 

  كلمات مفتاحية

تركيا قطر العلاقات القطرية التركية