«أبراج» الإماراتية تستحوذ على حصة في شركة «نيتلوغ» التركية

الخميس 27 يوليو 2017 12:07 م

استحوذت مجموعة «أبراج كابيتال» الإماراتية للاستثمار المباشر، الخميس، على حصة في شركة «نيتلوغ» التركية.

وتعد «نيتلوغ»، أكبر شركة لوجستية متكاملة في تركيا، ولها وجود قوي في أوروبا وآسيا.

وقالت «أبراج»، إن عملية الاستحواذ تمت من خلال أحد صناديقها التابعة، وتستهدف دعم الشركة التركية في تعزيز حصتها السوقية المهيمنة عبر القطاعات الأساسية والتوجه نحو التوسع الدولي.

ولم تذكر الشركة الإماراتية، أية تفاصيل عن سعر الصفقة أو حجم الحصة التي تم الاستحواذ عليها.

وتابعت «الخدمات اللوجستية في تركيا تعتبر قطاع مقنع للاستثمار، نظرا لموقعها الاستراتيجي وتوافر البيئة التنظيمية المواتية، إلى جانب ارتفاع التجارة العالمية».

وأشار إلى أن القطاع اللوجستي سيواصل القيام بدور رئيسي في التنمية الاستراتيجية طويلة الأجل في تركيا، بدعم من خطط الحكومة لزيادة تطوير البنية التحتية بحلول عام 2023، مع التركيز على السكك الحديدية السريعة والطرق السريعة والمؤانئ.

وتستثمر «أبراج كابيتال» الإماراتية أكثر 900 مليون دولار منذ عام 2007 في تركيا.

ومجموعة «أبراج كابيتال»، شركة تعمل في تقديم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتبا موزعة على ست مناطق في اسطنبول، مكسيكو سيتي، دبي، ومومباي ونيروبي وسنغافورة.

وتقدم «نيتلوغ»، التي تأسست عام 2003، مجموعة كاملة من حلول سلسلة التوريد بما في ذلك التخزين والنقل المحلي والدولي، جنبا إلى جنب مع الشحن الجوي والبحري، من خلال شبكة واسعة من أكثر من 65 مستودعاً بمساحة أكثر من 1.1 مليون متر مربع، كما تمتلك أسطولا يضم أكثر من 3200 سيارة نقل.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

نيتلوغ أبراج كابيتال الإمارات شركة لوجستية