سعودي مثل بـ«هوليود» وقاتل نجله في الجيش الأمريكي فما قصته؟

الخميس 27 يوليو 2017 04:07 ص

كشف تقرير إعلامي تفاصيل مثيرة حول قصة سعودي قاده القدر إلى رحلة حياتية مليئة بالمتغيرات، بدأت قبل 85 عاما، بتركه المملكة والعمل بالتجارة إلى أن وصل إلى أمريكا وعمل بـ«هوليو»د وشارك نجله الذي ظل يبحث عنه لأعوام في حرب فيتنام.

وأوضح التقرير الذي نشرته «العربية نت»، وأكدت تفاصيله «آسيا» نجلة المواطن  السعودي «خليل الرواف من نجد، والذي كان في العشرين من عمره ودفعه الفقر للعمل في التجارة مع قوافل العقيلات لطلب الرزق في أنحاء من العراق وسوريا وفلسطين، إلا أنه في إحدى رحلاته التقى سيدة أمريكية ليتزوجها ويذهب للعيش معها.

وروى «الرواف» في كتابه الذي تم نشره بعد وفاته تحت اسم «صفحات مطوية من تاريخنا العربي الحديث»، أنه في بغداد عام 1932، صادف في فندق دجلة سائحة أميركية ثرية تدعى «فرانسيس أليسون»، وتزوجها بعد اعتناقها الإسلام وذهب للعيش معها في أمريكا.

وأضاف أن خلافات دبت بينهما تسببت في طلاقهما، ليفتح بعدها مدرسة لتعليم اللغة العربية، ويتلقي بطالبة أمركية تدعى «كونستانس ويلمان» ليتزوجها عام 1946، وزرق منها بولد أسماه «نواف».

إلا أن زواجه من «ويلمان» لم يستمر طويلا، وافترقا وعمر ابنه «نواف» 8 أشهر فقط، وأنهى جميع أعماله وعاد ليستقر في السعودية تاركا ولده، ويتزوج من فتاة مصرية من الإسكندرية ويرزق منها بطفلتين، إحداهما «آسيا» وتعمل طبيبة بالمملكة.

وحاول «الرواف» كثيرا ولعشرات السنين إعادة ولده إلى المملكة لكن دون جدوى، وبعد جهود عن طريق محقق خاص تم التعرف على «نواف خليل الرواف» الذي أصبح اسمه «كلايف ويلمان»، وتم التوصل إليه، أثناء بلوغ والده عمر الـ95 عاما.

وأوضح «نواف» أو «كلايف» أن والدته تزوجت من بريطاني، وأنه اشترك في حرب فيتنام، وأن والدته غيرت اسمه خشية أن يأخذه والده.

وأشار التقرير إلى أن «خليل الرواف»، خاض تجربة في «هوليود»، حيث إنه أول عربي يشارك في التمثيل بـ«هوليود» ليسبق «عمر الشريف» واللبناني «جورج نادر».

ولفت إلى أن اختياره جاء نتيجة لإجادته اللغة الإنجليزية، حيث شارك مع الممثل الشهير «جون واين» في فيلم «كنت مراسلا حربيا»، وكان دوره في الفيلم حارسا بدويا لشيخ قبيلة في صحراء العراق.

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا هوليود حرب فيتنام