انتشار واسع لفيديو هجوم المرابطين بالأقصى على «سلمان» و«السيسي»

الجمعة 28 يوليو 2017 11:07 ص

حقق مقطع فيديو تضمن هجوما للمرابطين بالمسجد الأقصى على العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» والرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، وملك الأردن «عبد الله الثاني»، انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية محاولة أنظمة دولهم نسب انتصار المقدسيين لنفسها. (شاهد)

وتضمن الفيديو الذي تم تصويره خلال وقفة بالقدس مساء الخميس للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية، هتافات مناهضة للزعماء الثلاث من بينها «يسقط يسقط آل سعود»، و«يسقط يسقط بن حسين»، و«يا سيسي ياجبان يا عميل الأمريكان».

كما تضمن مقطع الفيديو هتافات مناهضة للرئيس الفلسطيني «محمود عباس» من بينها «اسمع اسمع يا عباس، أقصنانا هو الأساس»، وأخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، مثل «يا نتنياهو يا جبان، شعب القدس ما بينهان (لا يهان)».

يشار إلى أن بعض الدول العربية حاولت نسب انتصار المقدسيين في مدينة القدس لنفسها وعلى رأسهم السعودية، حيث أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا بالأمس قال فيه إن الملك «سلمان» «أجرى خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، لإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد الاقصى، تكللت بالنجاح اليوم (الخميس)، وبالشكل الذي يُسهم ـ إن شاء الله ـ في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم».

كما سارع «سعود القحطاني»، المستشار بالديوان الملكي السعودي، ولجانه الإلكترونية استغلال الحدث في تلميع صورة المملكة وتبييض وجه ملكها «سلمان»، بعد أن تردت هذه الصورة بسبب حصار قطر وتفريق شمل العائلات في شهر رمضان.

كما دشن «القحطاني» ولجانه وسما حمل عنوان «الأقصى_في_قلب_سلمان»، حاولوا من خلاله بث تعليقات تشيد بالعاهل السعودي وتحاول الإيحاء بأنه كان وراء هذا الانتصار، وهو ما لاقى استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصف مغردون ما يحدث بمحاولة «سرقة» انتصار المقدسيين. (طالع المزيد)

وعلى الصعيد الميداني بمدينة القدس، ساد توترا كبيرا، الحرم القدسي، قبيل صلاة الجمعة اليوم، وسط مخاوف من اندلاع مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال (الإسرائيلي)، بعد اقتحام المسجد الأقصى، أمس الخميس، وإخراج المعتكفين فيه بالقوة.

وفي تصعيد جديد، أعلنت الشرطة (الإسرائيلية)، اليوم، منع الرجال دون الخمسين من أداء صلاة الجمعة في الحرم القدسي، غداة مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في باحة المسجد الأقصى بعد انقطاع المصلين لأسبوعين.

  كلمات مفتاحية

الأقصى القدس المقدسيون الملك سلمان السيسي محمود عباس نتنياهو

«حكماء المسلمين» يحذر من التظاهر لنصرة «الأقصى» خلال الحج