بشعار «تميم المجد».. سودانية تتوج ببطولة الدراجات في باريس

الجمعة 28 يوليو 2017 01:07 ص

فازت السودانية «عرفة مبارك مصطفى»، ببطولة الدراجات ضمن منافسات باريس العالمية، وأثناء احتفالها سجلت موقفا مشرفا بوقوفها إلى جانب قطر، عبر شعار «تميم المجد»، تضامنا مع الدوحة.

وذكرت صحيفة «الوطن» القطرية، أن البطلة السودانية بعد إحرازها المركز الأول، توشحت بالعلم القطري، وارتدت قميصا مكتوب عليه «تميم المجد».

وأضافت الصحيفة القطرية أن البطلة السودانية جالت بالعلم القطري قبيل انطلاق البطولة، وبعد إحرازها المركز الأول؛ لتتابعها الكاميرات في أكثر من موقع وأكثر من زاوية، حيث كان موقفاً لافتاً بشدة وجذب اهتمام جميع رواد البطولة.

بدورها، قالت البطلة السودانية إنها تكن لقطر محبة خالصة، وما فعلته كان محاولة منها لرد الجميل للدوحة التي وقفت مع السودان في كل الأوقات الحرجة.

وأضافت قائلة: «أسهمت قطر إسهاماً عظيماً في إطفاء نيران دارفور، ويكفى أن سلام ذلك الإقليم السوداني الكبير ارتبط باسم الدوحة».

واستطردت في حديثها موضحة: «ربما يعترض البعض على ما قمت به، باعتبار أن ذلك يدخل في عملية تسييس الرياضة، لكنني أقول لهؤلاء: ما قيمة الرياضة إذا لم تنحَز للحقيقة؟ ما قيمتها إذا لم تسجل موقفاً صارماً ضد المؤامرات والأكاذيب؟».

  كلمات مفتاحية

بطولة الدراجات تميم المجد