الحوثيون يعلنون مقتل 12 إماراتيا في استهداف البارجة

الأحد 30 يوليو 2017 06:07 ص

أعلن الحوثيون، الأحد، أن الهجوم الذي استهدف بارجة حربية إماراتية في ميناء المخا بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، السبت، أسفر عن مقتل 12 إماراتياً وجرح 23 آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري، قوله إنه تم استهداف برج القيادة في البارجة، حيث كان يتواجد الإماراتيون، وقد تم نقلهم إلى ميناء عصب الإريتري عبر طائرات نقل.

وأضاف المصدر أن البارجة لم تكن قد أفرغت حمولتها الكبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة ، مشيراً إلى انفجارات وقعت في المكان.

وأشار المصدر إلى أن كاسحة ألغام كانت بالقرب من البارجة تعرضت لأضرار ، مؤكداً أن السفينة لا تزال في رصيف الميناء حتى الآن وقد خرجت عن الجاهزية.

ولم يتسن التأكد من صحة هذا الأمر من مصدر إماراتي أو مستقل.

ويأتي إعلان الحوثيين عن خسائر وقتلى في صفوف الإماراتيين، رغم أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ذكر في بيان أصدره السبت، أن الهجوم جرى بواسطة قارب مفخخ اصطدم برصيف الميناء، ولم يخلف خسائر بشرية أو أضرار أخرى.

ويقع ميناء المخا اليمني غرب محافظة تعز، وهو تحت إدارة القوات الإماراتية، التي سيطرت عليه منذ أشهر، بعد مواجهات ومعارك عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الذين كانوا يسيطرون على المنطقة.

وفي وقت سابق الأحد كشفت القوات البحرية التابعة للحوثيين في اليمن، أن البارجة الإماراتية كانت تحمل مروحيات وأنه تم إعطابها بشكل كامل، باستخدام سلاح نوعي (لم تحدده).

وتأتي العملية في الوقت الذي تشهد البلاد تصعيدا عسكريا في عدد من الجبهات، خصوصا في جبهة الساحل الغربي لليمن، حيث سيطرت القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف، على أكبر قاعدة عسكرية لـ«الحوثيين»، الأسبوع الماضي.

وفي 14 يونيو/حزيران الماضي، أعلن «الحوثيون» استهداف سفينة حربية  تابعة لـ«التحالف العربي» قبالة سواحل المخا، بينما أعلن التحالف عن الحادثة في اليوم التالي من وقوعها.

وسجل لمسلحي «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع شن هجمات متكررة على بوارج تابعة للتحالف.

ففي سبتمبر/أيلول 2016، تعرضت سفينة حربية إماراتية تدعى «سويفت» لهجوم صاروخي شنه مسلحو «الحوثي» والقوات الموالية لهم، قبالة سواحل مدينة المخا التي تخضع حاليا للقوات الموالية للحكومة الشرعية منذ استعادتها قبل أشهر.

وفي أكتوبر/تشرين الثاني 2016، أعلن الجيش الأمريكي استهداف البارجة الأمريكية «مايسون» قبالة السواحل اليمنية بهجمات صاروخية متعددة، من مناطق يسيطر عليها «الحوثيون» وقوات «صالح»، ما دفع البحرية الأمريكية لتنفيذ ضربات صاروخية استهدفت منصات رادار في شواطئ مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وكان «التحالف العربي» أعلن، في يناير/كانون الثاني الماضي، عن تعرض فرقاطة سعودية لهجوم بثلاثة زوارق تابعة لـ«الحوثيين» وقوات «صالح» غرب ميناء الحديدة، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون بارجة الإمارات السعودية

الحوثيون: البارجة الإماراتية المستهدفة بالمخا كانت تحمل مروحيات

«الحوثيون» يعلنون استهداف سفينة عسكرية إماراتية غربي اليمن

ميليشيا الحوثي تزعم تدمير بارجة سعودية على متنها 176 جنديا وضابطا

الحوثيون يزعمون تدمير بارجة حربية للتحالف العربي في الحديدة