«الدوري الفرنسي».. «موناكو» يبدأ دفاعه عن اللقب بمواجهة «تولوز»

الجمعة 4 أغسطس 2017 09:08 ص

يستهل فريق «موناكو» مشوار الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الفرنسي الدرجة الأولى، اليوم الجمعة، عندما يستضيف فريق «تولوز»، وسط جماهيره وداخل معقله ملعب «لويس الثاني»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

ويطمح «موناكو» إلى البداية المثالية والتركيز بشكل كامل على ما ينتظره في المسابقات الأربع التي يخوضها، واستعادة توازنه بعدما خسر لقب كأس «السوبر الفرنسي» منذ أيام قليلة أمام المنافس الشرس «باريس سان جيرمان»، كما لم تكن تحضيرات فريق المدرب البرتغالي «ليوناردو جارديم» للموسم الجديد مثالية إذ حقق فوزين فقط في سبع مباريات.

كما يأمل فريق الإمارة الشهيرة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الاقتراب من تسجيل رقم قياسي جديد من حيث عدد مرات الفوز المتتالي ببطولة الدوري، وبالتحديد في 14 مباراة متتالية بالمسابقة، بعدما حقق الانتصار في آخر 12 مباراة في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يكون الموسم الحالي لـ«موناكو» أصعب من سابقه، وأن تكون عملية الحفاظ على اللقب غاية في الصعوبة بعدما فقد الفريق العديد من نجومه، فقد غادر كل من «تيموي باكايوكو»، «بينجامين ميندي» و«برناردو سيلفا»، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، كما يستعد «كيليان مبابي» نجم الفريق للرحيل خلال فترة الانتقالات الحالية بعدما قدم طلب للإدارة بذلك.

كما فقد «موناكو»، أيضا جهود مهاجمه «فاليري جيرمان»، المنتقل لـ«أولمبيك مارسيليا»، بجانب لاعب الوسط «نبيل درار»، المنضم إلى «فناربخشه» التركي.

 وصرح «فاديم فاسيليف»، نائب رئيس «موناكو»: «ندرك أنه من الصعب جدا النجاح في الدفاع عن لقبنا، ويعرف الجميع من هو المرشح للقب»، في إشارة منه إلى «باريس سان جيرمان» الذي عقد صفقات كبرى أبرزها التعاقد مع البرازيلي «نيمار».

وأضاف «فاسيليف»: «مثل كل عام سنسعى للدمج بين المواهب الشابة، وعناصر الخبرة في تشكيلتنا».

ويعد «موناكو» تحت قيادة المدير الفني البرتغالي «ليوناردو جارديم» من أبرز أندية أوروبا احتضاناً واعتماداً على المواهب الشاب، ورغم ذلك أنهى الدوري ضمن الثلاثة الأوائل، في آخر 4 مواسم.

جدير بالذكر أن «موناكو» أنهى الموسم الماضي على رأس ترتيب بطولة الدوري، وتوج باللقب بعد غياب دام 14 عاماً، بينما «تولوز» فقد احتل المركز الـ13، ويطمح للخروج من ملعب «لويس الثاني» معقل حامل اللقب بنتيجة إيجابية الفوز أو التعادل وتحقيق مفاجأة في أولى جولات البطولة.

  كلمات مفتاحية

موناكو باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي