«بطولة العالم».. فرصة «بولت» الأخيرة من أجل الميدالية الـ12

الجمعة 4 أغسطس 2017 01:08 ص

أعلن أسرع عداء في العالم «يوسين بولت» مشاركته في سباق الـ 100 متر والـ 4*100 متر تتابع في «بطولة العالم لألعاب القوى» التي ستقام في لندن انطلاقاً من يوم الجمعة.

ويمتلك «بولت» 8 ذهبيات أولمبية و11 ذهبية في بطولة العالم، كما يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 و200 متر.

بهذه الأرقام، سيترك المخضرم الجاميكي فراغاً كبيراً داخل الحلبة وخارجها لكون هذه المشاركة ستكون الأخيرة له في مسيرته. فرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى تحدث عن يوسين بولت قائلاً «هو أفضل عداء في التاريخ، يمكنك أن تجادل بمن هو أفضل لاعب كرة قدم أو كرة مضرب لكن لا يمكن المجادلة بمن هو أفضل عداء»، وتابع: «سنشتاق إلى شخصيته، نحن نحتاج إلى عدائين يملكون شخصية قوية مثل يوسين بولت».

يدخل يوسين بولت سباق الـ 100 متر وهو يعتبر أنه عليه إثبات نفسه مجدداً «هذا ما يقوله لي فريقي وما أقرأه دائماً لذلك علي أن أثبت نفسي مجدداً».

ومن المنتظر في بطولة العالم لألعاب القوى أن يظهر الجنوب أفريقي وايدي فان نيكيرك وهو بطل العالم والبطل الأولمبي في سباق 400 متر وكان قد حطم الرقم القياسي لمايكل جونسون حين فاز في ريو في الصيف الماضي. وأبدى يوسين بولت إعجابه بالشاب الذي سيشارك في سباق 200 متر في بطولة العالم وسيحاول تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله بولت نفسه، وإذا ما فعل ذلك سيكون ثاني لاعب في التاريخ ينجح بالفوز بسباقي 200 و400 متر حيث كان مايكل جونسون الوحيد الذي فعلها سابقاً في سنة 1996.

عداء آخر سيكون منتظراً في بطولة العالم لألعاب القوى وهو البريطاني محمد فرح والذي سيسعى لتحقيق لقبه العاشر على التوالي في سباقي 5000 و10000 متر. محمد فرح الذي وصل إلى عمر 34 سنة صرح مؤخراً أنه سيقدم كل ما يستطيع في السباقات قبل أن ينتقل ليلعب في الماراثون.

ويستمر غياب منتخب روسيا لألعاب القوى عن بطولة العالم وذلك بسبب الإيقاف بعد فضيحة تعاطي المنشطات، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أكد مشاركة 19 لاعباً توفرت فيهم الشروط القانونية للمشاركة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم لألعاب القوى يوسين بولت