تفاصيل جديدة عن تكلفة عطلة الملك «سلمان» بطنجة المغربية

الأحد 6 أغسطس 2017 08:08 ص

كشف موقع فلسطيني، تفاصيل جديدة عن تكلفة عطلة الملك السعودي «سلمان بن عبد العزيز»، إلى مدينة طنجة المغربية.

وبحسب موقع «رادار» نقلاً عن مصادر لم يسمها، فإن إقامة الملك «سلمان»، تتكون من 4 أجنحة رئيسية كبرى، وعدد من المباني، وأصبحت ضمنها إقامة الرئيس الإسباني «فيلبي غونزاليز»، الذي باعها للعاهل السعودي بـ5,2 مليون يورو.

وأضافت المصادر، أن إقامة الملك «سلمان» تتوفر على أربع محطات خاصة، بنزول وتوقف طائرات من نوع هيليكوبتر، بالإضافة إلى مرآب يسع لنحو 100 سيارة.

كما تضم الإقامة العديد من الحدائق، ومبنى خاص بالرعاية الطبية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمسابح، وكل هذا يتواجد داخل محيط يحميه سور عال تصل مسافته المحيطة بجميع الإقامات إلى كيلومتر ونصف، ويتواجد بالقرب من الإقامة 30 رجل أمن مغربي يحرسونها.

وتأتي زيارة العاهل السعودي، إلى منطقة أشقار غربي مدينة طنجة المغربية، لقضاء عطلته الصيفية، وسط اهتمام الكثير من وسائل الإعلام الدولية، خاصة في ظل الأزمة الخليجية التي تشهدها المنطقة الآن.

وبدأ الملك «سلمان»، أجازته الصيفية بمدينة طنجة المغربية، للعام الثالث، في 21 يوليو/تموز الماضي، وتمتد لأسابيع.

ويقيم الملك «سلمان»، بمنطقة «كاب سبارطيل»، وهي عبارة عن منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، بالإضافة إلى توفرها على مشاريع سياحية عديدة .

وجرى حجز مئات من الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات، ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك «سلمان».

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أن تكلفة النوم وإيجار السيارات للوفد السعودي المرافق للمك «سلمان» خلال قضاء عطلته في المغرب، تصل إلى 9 ملايين و360 ألف دولار.

ودأب الملك «سلمان»، على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان وليًا للعهد، غير أن زيارته للمدينة، باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير/ كانون الثاني 2015.

وكان العاهل السعودي قد استقبل عددًا من الأمراء والرؤساء والملوك بمقر إقامته بطنجة السنة الماضية، حيث أمضى إجازته الخاصة بالمدينة، دامت لأسابيع.

وتنشط السياحة بشكل كبير في طنجة إبان إجازة العاهل السعودي، خاصة لحجم الوفد المرافق له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان إجازة طنجة المغرب