مقتل 3 من القوات السعودية في معارك مع الحوثيين

الاثنين 7 أغسطس 2017 08:08 ص

ارتفع عدد قتلى القوات السعودية، على الحدود الجنوبية للمملكة، إلى 3 قتلى، سقطوا خلال أقل من 24 ساعة في اشتباكات مع ميليشيا «الحوثي» والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح».

ونقل الأمير «محمد بن عبدالعزيز»، أمير منطقة «جازان» بالنيابة، تعازي القيادة السعودية، لوالد وذوي الجندي أول «علي بن أحمد هروبي»، أحد منسوبي القوات المسلحة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وجاء مقتل «هروبي» بعد أقل من 24 ساعة على إعلان المملكة مقتل ضابطين من منسوبي القوات البرية في مواجهات على الحدود السعودية.

وكثف الحوثيون وحلفائهم من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة؛ في حين أعلنت القوات السعودية أنها صدت، خلال اليومين الماضيين، هجمات مكثفة قبالة (نجران وجازان وعسير)، جنوبي غرب البلاد.

ويعد الشريط الحدودي مع اليمن أكثر جبهات الحرب استنزافا، وفقاً لمصادر سعودية رسمية.

وقتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ونجحت القوات السعودية في صد محاولات تسلل كثيرة للميليشيات الحوثية على الحدود في المنطقة.

ومنذ أكثر من عامين، تقود المملكة العربية السعودية في اليمن تحالفا من دول عربية يشن حملة عسكرية لطرد الحوثيين، المدعومين من إيران، من العاصمة اليمنية صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي منطقة جازان نجران عاصفة الحزم